بلدة سلوان.. إسرائيل تعتقل 3 فلسطينيين أحدهم مصاب

تم نشره الخميس 15 تمّوز / يوليو 2021 12:39 صباحاً
بلدة سلوان.. إسرائيل تعتقل 3 فلسطينيين أحدهم مصاب
قوات الاحتلال الإسرائيلي

المدينة نيوز :- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، 3 شباب فلسطينيين، أحدهم مصاب، خلال مواجهات في بلدة سلوان وسط مدينة القدس المحتلة، وفق شهود عيان.

وقال شهود العيان للأناضول إن "وحدة المستعربين" في الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 3 شباب، أحدهم مصاب، في حي "بئر أيوب" ببلدة سلوان، بعد الاعتداء عليهم.

و"المستعربون" هي قوة خاصة إسرائيلية يتنكر أفرادها في لباس عربي، ويتقنون اللغة العربية، ونفذت مئات العمليات داخل الأراضي الفلسطينية، بينها عمليات اغتيال واعتقال.

وأضافوا أن الشبان الفلسطينيين ردوا بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه جيب (سيارة عسكرية) لقوات الاحتلال، خلال المواجهات في سلوان.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد بلدة سلوان مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية إجراءات وانتهاكات متواصلة بحق السكان.

وتعتزم سلطات الاحتلال هدم 100 منزل في "حي البستان" ببلدة سلوان، بداعي البناء دون ترخيص، إلى جانب طرد 86 عائلة من منازلها في حي "بطن الهوى" المجاور، لصالح مستوطنين إسرائيليين.

ويقول الفلسطينيون إن إسرائيل تكثف إجراءاتها لتهويد القدس المحتلة وطمس هويتها العربية الفلسطينية.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقة عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة، عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى