وزيرا الزراعة والبيئة يتفقدان مشاريع ريادية في زراعة البولونيا وانتاج البذور

تم نشره الخميس 15 تمّوز / يوليو 2021 07:29 مساءً
وزيرا الزراعة والبيئة يتفقدان مشاريع ريادية في زراعة البولونيا وانتاج البذور
المهندس خالد الحنيفات - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :  - تفقد وزيرا الزراعة المهندس خالد الحنيفات والبيئة الدكتور نبيل مصارة اليوم خلال جولة لمنطقة الجيزة جنوب عمان وناعور مشاريع ريادية هامة تشكل قصص نجاح في القطاع الزراعي .
حيث تفقدا مزرعة في الجيزة تضم اشجار البولونيا والتي تعتبر من الاشجار المقاومة للتغير المناخي ومناسبة للمناخ في الاردن واستهلاك متوسط للمياه اضافة الى سرعة النمو والاستفادة من اوراقها ضمن الاعلاف للمواشي ويصل ارتفاع الشجرة الى عدة امتار خلال اشهر قليلة.
واشار الحنيفات الى توجيه مشاتل الوزارة للعمل على زراعة و اكثار هذه الشجرة التي تشكل قيمة مضافة واثر بيئي.
من جانبه اكد وزير البيئة على التعاون مع وزارة الزراعة ضمن التوسع في الزراعات ذات الاثر البيئي وذلك من خلال الصناديق الخاصة بالبيئة.
ورعى الحنيفات "يوم حقل" ضم اغلب شركات البذور في منطقة ناعور واطلع الحنيفات على اهم التقنيات والاصناف الحديثة للمحاصيل ونتائج التجارب و على البذور وذلك ضمن جولة في الحقول الخاصة بالشركة واستمع خلال لقاء مع الشركات الى اهم التحديات والطموحات لدى منتجي هذا القطاع.
واكد الحنيفات ان الوزارة ستعمل على تذليل التحديات وصولا الى مضاعفة التوسع في هذا القطاع الذي يقدر الاستثمار فيه بما يزيد عن 50 مليون دينار ونمو كبير خاصة مع توسع الصادرات والتي تضم 65 دولة .
وبين الحنيفات ان الوزارة ستعمل على خارطة طريق تضمن تسهيل الاجراءات وتطوير اليات العمل وبالشراكة مع منتجي البذور في المملكة اضافه الى التنسيق مع القطاع في تدريب وتأهيل الشباب ضمن برنامج التدريب والتأهيل والتمكين للشباب في القطاع الزراعي والذي تعمل عليه الوزارة خلال الاشهر القادمة والذي يهدف الى احلال العمالة المحلية مكان العمالة الوافدة في القطاع .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
البيت الأبيض: هناك العديد من المحادثات الرفيعة المستوى حول المهاجرين من هايتي وننظر في جميع المقترحات