منتدى الهاشمية الثقافي يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه

تم نشره الجمعة 16 تمّوز / يوليو 2021 05:22 مساءً
منتدى الهاشمية الثقافي يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه
شعار منتدى الهاشمية الثقافي في الزرقاء

المدينة نيوز :- نظم منتدى الهاشمية الثقافي في الزرقاء مساء أمس، احتفالاً بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه، برعاية متصرف اللواء ورئيس لجنة بلدية الهاشمية الدكتور صخر المور الهقيش .
وحضر الاحتفال نخبة ممن أسهموا في إنجاح هذا الصرح الثقافي، الذي يسعى منذ تأسيسه لتنظيم واقامة كافة الأنشطة الثقافية المتنوعة التي تناسب كافة الفئات العمرية، من محاضرات وندوات وورش العمل، إضافة الى المهرجانات المختلفة في اللواء. وأشاد المتصرف الهقيش بجهود القائمين على المنتدى وخططه وبرامجه وأنشطته المستقبلية الرامية الى دعم المجتمع المحلي، داعياً المنتديات والجمعيات الثقافية الى المزيد من الحراك الثقافي الفاعل الذي ينعكس ايجاباً على سلوكيات وممارسات المواطنين في الحياة بشكل عام .
من جانبه، أكد رئيس المنتدى خالد الزيود، أن الهدف الأسمى للمنتدى هو تنمية وتطوير الثقافة في منطقة الهاشمية خصوصا وتطوير ثقافة أبناء المجتمع المحلي، إضافة الى بناء حراك ثقافي فاعل ومؤثر في الزرقاء والأردن عموماً .
وشاركت الشاعرة ملك الزيود في الحفل بإلقاء بعض من قصائدها الشعرية .
كما قدم أستاذ علم الآثار والتاريخ في الجامعة الهاشمية الباحث الدكتور محمد وهيب بعض الاضاءات على تاريخ لواء الهاشمية، وما يحتويه من معالم أثرية وتاريخية تثري المنطقة وتجعلها مكاناً جاذباً للسياح من كافة أقطار العالم .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى