الخلايلة يدعو لاستغلال العشر الاوائل من ذي الحجة بالتقرب إلى الله

تم نشره الجمعة 16 تمّوز / يوليو 2021 06:48 مساءً
الخلايلة يدعو لاستغلال العشر الاوائل من ذي الحجة بالتقرب إلى الله
خلال القاء خطبة الجمعة اليوم في مسجد السلام الذي رعى افتتاحه في منطقة طبربور

 المدينة نيوز :- دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة إلى استغلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة بقراءة القرآن الكريم والصيام والذكر والتقرب إلى الله تعالى لما لهذه الأيام من عظمة عند الله تعالى.
وقال الخلايلة خلال القاء خطبة الجمعة اليوم في مسجد السلام الذي رعى افتتاحه في منطقة طبربور" إننا نعيش أياما عظيمة من شهر عظيم، وأحد أشهر الحرم التي حرم فيها الله تعالى سفك الدماء وانتهاك الأعراض مما يدلل على عظمة تلك الأيام ومكانتها عند الله سبحانه وتعالى.
وحث وزير الاوقاف على اغتنام يوم عرفة الذي يصادف يوم الأثنين المقبل، بالصوم والذكر والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء بأن يرفع عن الوطن والأمة والبشرية جمعاء وباء كورونا الذي غير نمط حياة الناس والحق الضرر بالعباد.
وأشار الخلايلة إلى أن ما تمر به البشرية جراء تداعيات جائحة كورونا يستوجب حفظ النفس والتقيد بتوجيهات ونشرات الجهات الطبية المختصة، داعياً إلى ضرورة الالتزام بتلقي اللقاح لمقاومة وباء كورونا وحفظ المجتمع وقدرة الدولة على القيام بمهامها، حيث أن عدم أخذ تلقي اللقاح يضر بالمجتمع ويجعل الناس عرضة للإصابة بفيروس كورنا، وربما المزيد من الوفيات لا قدر الله تعالى.
وأكد ضرورة اتباع أساليب الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا لتعود الحياة لطبيعتها ويعود المجتمع لممارسة شؤون حياته الطبيعية بمختلف القطاعات التعليمية والاقتصادية والابتعاد عن الاختلاط المباشر بين أفراد المجتمع منعاً لعدم انتشار الفيروس.
وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وجه بالتبرع بقطعة أرض تعود ملكيتها للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي لغايات بناء مسجد السلام في منطقة طبربور، والذي جاء بتبرع من أحد المحسنين لخدمة أهل المنطقة.
وخلال افتتاح مسجد السلام، جال وزير الأوقاف يرافقه العين مصطفى البزايعة ومفتي القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة ومدير أوقاف عمان الاولى الدكتور معاوية البطوش داخل المرافق التابعة للمسجد والتي تتكون من مصلى للرجال ومصلى للنساء وقاعة عامة وسكن وظيفي عدد2 ودورات مياه وساحات خارجية، حيث تم بناء المسجد والمرافق ضمن مواصفات مميزة.
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى
تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته تعيين محمود ملحس عضوا في مجلس إدارة البنك العربي بعد فقدان باسم عوض الله لعضويته
دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم دودين: الحكومة تسعى إلى تمكين الناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات وتعزيز حضورهم
منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز منع محاكمة المشتكى عليهم في قضية مستشفى الجاردنز
دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية دعم عسكري لإقامة مستوطنة بغور الأردن.. ومخاوف أمنية
الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع الأمانة: سيارات أجرة ستنقل المواطنين للباص السريع
اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية اشتراط إجراء فحص كورونا لمراجعي المراكز الصحية
"الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع "الأمانة" تعلن ساعات عمل الباص السريع
النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز النائب العام : بدائل التوقيف تخفّف الاكتظاظ في المراكز
حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة حل إدارة نادي البقعة وتشكيل هيئة مؤقتة
الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية الملك : فوائد استراتيجية للقمة الثلاثية
الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك الملكة رانيا تطلع على عدد من المشاريع المنفذة في الشوبك
اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن اليونان ستقدم 150 ألف جرعة لقاح للأردن
تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول تأجيل انتخابات نقابات وجمعيات حتى تشرين الأول
زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا زير الماء تراث شعبي ينبغي موائمته للشروط الصحية اللازمة في زمن كورونا
دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات دعوة لوضع سقوف وسعر مرجعي للمحروقات
استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن استطلاع: 75% من الأردنيين مع تخصيص مقاعد في مجلس النواب لمترشحين على مستوى الوطن