علاجات منزلية للتخلص من اسمرار اليدين

تم نشره الجمعة 16 تمّوز / يوليو 2021 07:27 مساءً
علاجات منزلية للتخلص من اسمرار اليدين

المدينة نيوز :- تعاني الكثير من النساء، من اسمرار اليدين والقدمين والوجه في فصل الصيف، نتيجة التعرض لارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس، وخاصة في حال عدم استخدام واقي الشمس، الذي يعمل بدوره على تكوين طبقة عازلة بين الجلد وأشعة الشمس الضارة، مما يتسبب في حدوث فرق ملحوظ في لون الجلد وفي باقي أجزاء الجسم.

وحول ذلك، لا بد من الإشارة إلى أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين الناتج عن فصل الصيف ومنها:

خلطة الزبادي مع الكركم: يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، بينما يعمل الكركم على توحيد لون البشرة، ضعي الخليط على يديك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

عصير ليمون: يحمي فيتامين سي الموجود في عصير الليمون خلايا الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، قومى بنقع يديك في عصير الليمون الدافئ لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد، وضعي الكريم المرطب.

اللوز المنقوع مع اللبن: اللوز غني بالفيتامينات التي تحمي البشرة وتحسن صحة الجلد، خذي من 5 إلى 6 حبات من اللوز المنقوع، ثم امزجيها من الحليب لعمل عجينة وضعيها على يديك طوال الليل ثم اغسليها بالماء النظيف.

خشب الصندل ومسحوق الكركم: خذي ملعقتين صغيرتين من مسحوق خشب الصندل ومسحوق الكركم واخلطهيم جيدًا، واضيفي 2 إلى 3 قطرات من ماء الورد ثم اخلطيهم معًا لصنع عجينة سميكة، وضعيها على يديك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء.

جل الصبار: مضادات الأكسدة الموجودة في جل الصبار تحمي خلايا الجلد من التلف وتساعد في إزالة الاسمرار، ضعي جل الصبار على يديك طوال الليل واغسليه بالماء في الصباح.

معجون الخيار: الخيار غني بالفيتامينات التي يمكن أن تنعش بشرتك وتساعد في استعادة توهجها، اخلطي بضع قطرات من عصير الخيار مع عصير الليمون، وضعيها على يديك لمدة 30 دقيقة.



مواضيع ساخنة اخرى