الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى وقف هدم ومصادرة المباني والممتلكات الفلسطينية

تم نشره السبت 17 تمّوز / يوليو 2021 12:18 صباحاً
الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى وقف هدم ومصادرة المباني والممتلكات الفلسطينية
شعار الأمم المتحدة

المدينة نيوز :-  دعت الأمم المتحدة مجددا إسرائيل إلى وقف هدم ومصادرة الممتلكات الفلسطينية والتقيّد بالتزاماتها كسلطة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الإنساني الدولي.
وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فقد 84 فلسطينياً منازلهم عندما صادرت القوات الإسرائيلية 49 مبنى على الأقل في تجمع راس تين الرعوي في محافظة رام الله.
وينحدر المهجّرون من 13 أسرة فلسطينية تضم 53 طفلاً و14 امرأة.
وفي المؤتمر الصحفي اليومي من المقر الدائم في نيويورك، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، للصحفيين إن الأمم المتحدة دعت إسرائيل مراراً وتكراراً إلى وقف هدم ومصادرة الممتلكات الفلسطينية والتقيّد بالتزاماتها كسلطة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الإنساني الدولي"، وفق ما نقل مركز أخبار الأمم المتحدة اليوم الجمعة .
وبحسب أوتشا، حتى الآن من عام 2021، هدمت السلطات الإسرائيلية ما لا يقل عن 474 مبنى من المباني التي يملكها الفلسطينيون، بما فيها 150 مبنى موّله المانحون، أو صادرتها أو أجبرت أصحابها على هدمها، مما أدى إلى تهجير 656 شخصاً، من بينهم نحو 359 طفلا في مختلف أنحاء الضفة الغربية.
وهذا يمثل زيادة قدرها 32 بالمئة في عدد المباني المستهدفة وزيادة تقارب 145 بالمئة في استهداف المباني الممولة من المانحين وارتفاعا يربو على 70 بالمئة في عدد السكان المهجّرين بالمقارنة مع الفترة الموازية لها من عام 2020.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
البيت الأبيض: هناك العديد من المحادثات الرفيعة المستوى حول المهاجرين من هايتي وننظر في جميع المقترحات