مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية والجمعية الاردنية المصدري ومنتجي الخضار والفواكه

تم نشره السبت 17 تمّوز / يوليو 2021 04:50 مساءً
مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية والجمعية الاردنية المصدري ومنتجي الخضار والفواكه
البلقاء التطبيقية

المدينة نيوز :- وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه، والتي تنص على التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والجودة من خلال تبادل الخبرات بين الطرفين.
كما تنص المذكرة التي وقعها عن الجامعة نائب رئيسها لشؤون الكليات الدكتور ناصر كلوب وعن الجمعية رئيس مجلس إدارتها المهندس عبدالله عكروش الزبن على إعداد دراسات ومقترحات لمشاريع مشتركة في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية وتطوير المختبرات مع بذل الجهود المشتركة لاستقطاب التمويل المناسب لهذه المشاريع.
وأشار الكلوب إلى أن المذكرة تضمنت إدخال التطبيقيات والذكاء الاصطناعي في المشاريع المستقطبة خدمة للقطاع الزراعي، إضافة إلى إشراك العاملين من الجمعية في متابعة مشاريع التخرج لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا / كلية الزراعة التكنولوجية وبما ينسجم مع الأنظمة والتعليمات المعمول بها لدى الجامعة.
وأضاف أن الجامعة ستقوم بالعمل على توجيه طلبة البكالوريوس والدراسات العليا / كلية الزراعة التكنولوجية نحو مشاريع تحقق الأهداف الاستراتيجية للقطاع بحث تكون الجمعية، وبالتعاون مع أعضائها مجالا لتنفيذ هذه المشاريع بإشراف من موظفي ومن أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس عبدالله عكروش الزبن ان الجمعية تعتز بهذه الشراكة مع الجامعة التي تنفتح على جميع القطاعات والمؤسسات الرسمية والأهلية، بهدف تقديم تدريب علمي وعملي لطلبتها.
واشار إلى ان الجمعية ستعمل على تدريب الطلبة خاصة طلبة كلية الزراعة التكنولوجية في مزارع أعضاء الجمعية، إضافة إلى العمل لإيجاد فرص استثمارية مشتركة تمكن كل طرف من تحقيق أهدافه وتعزز من تنفيذ بنود هذه المذكرة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى