اقتحام الأقصى بيوم عرفة.. واستنكار لأداء الصلوات التلمودية

تم نشره الإثنين 19 تمّوز / يوليو 2021 12:47 مساءً
اقتحام الأقصى بيوم عرفة.. واستنكار لأداء الصلوات التلمودية
المقتحمون للأقصى يؤدون صلوات تلمودية بداخله بحماية قوات الاحتلال

المدينة نيوز:- اقتحم العشرات من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم، في انتهاك صارخ لحرمة أولي القبليتين.

وعن صورة الوضع في المسجد الأقصى صباح اليوم، أوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، أن "باب المغاربة فتح الساعة السابعة صباحا، واقتحمت الأقصى قوات خاصة إسرائيلية، قامت بالانتشار في ساحات المسجد إضافة لعناصر شرطة الاحتلال".

وأفاد ، أن 54 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى حتى الآن (9 صباحا) على شكل مجموعات"، منوها أن "الاقتحام يستمر إلى الساعة 11 صباحا، ولا نعلم إذا كان هذا الاقتحام سيستمر لفترة بعد الظهر".

وبين الكسواني، أن "هذا هو العام الرابع الذي يكسر فيه الاحتلال "الاستاتيكو" بأن باب المغاربة يغلق في وقفة عرفة وفترة عيد الأضحى المبارك"، معربا عن ألمه لأن "المسجد الأقصى المبارك أصبح مستباحا" من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وفي تعليقه على تصريح رئيس وزراء الاحتلال المتطرف نفتالي بينيت، بأن المسجد الأقصى الخاص بالمسلمين وحدهم، يسمح لليهود بأداء صلواتهم التلمودية بداخله، وأن كلا من اليهود والمسلمين يتمتعون بـ"حرية العبادة" في الحرم القدسي، قال مدير الأقصى: "هذه قمه الوقاحة وقمة الاستهتار بكل المسلمين في أنحاء المعمورة".

وعن خطورة هذا التصريح، أكد أن "تصريح بينيت، هو تحد لكل المسلمين يأتي من رأس الهرم في دولة الاحتلال"، مستهجنا "هرولة بعض الدول العربية للتطبيع مع الاحتلال، الذي يعلن الحرب الدينية على الأقصى، إلا إذا أرادتنا تلك الدول أن نغير عقيدتنا ونجعل مساجدنا مشتركة مع غيرنا من هؤلاء".

وأضاف الكسواني: "هذا هو المطلوب اليوم للدول المطبعة مع الاحتلال والمهرولة خلفه، وليس لنا إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأعرب عن أملة أنه "من هذا الضيق والتضييق، نحن نستبشر خيرا بأن نصر الله قريب، ورغم كل ما يحصل وهو يدمي القلوب ويدمع العيون، ولكن نستبشر خيرا من الله سبحانه وتعالي، بأن الفرج قريب، وبعد علو هؤلاء السقوط إن شاء الله".

 



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى