6 مصابين وتدمير منزلين في انفجار بأحد منازل تكساس الأمريكية

تم نشره الثلاثاء 20 تمّوز / يوليو 2021 04:38 مساءً
6 مصابين وتدمير منزلين في انفجار بأحد منازل تكساس الأمريكية
الشرطة الامريكية

المدينة نيوز :- شهدت ولاية تكساس الأمريكية، انفجار أحد المنازل في بلانو ما أدى إلى إصابة 6 أشخاص وتدمير منزلين مجاورين.

وبحسب مسؤولو الإطفاء في تكساس فإن المصابين الستة جرى نقلهم إلى المستشفى من بينهم شخص كان في المنزل الذي انفجر، في حين أن الخمسة الآخرين كانوا من سكان المنزل المجاور.

أضرار جسيمة

وتعرض المنزل لـ"أضرار جسيمة"، لكنه لم يتم تقييم حالة المنزلين المجاورين.

حتى الآن لم يتضح سبب الانفجار الذي وقع في المنزل لكن تقارير إعلامية تحدثت عن وجود مسؤولين من شركة الغاز الطبيعي في موقع الحادث.

وأمام ذلك، تم قطع الغاز في حي بلانو، منذ مساء الاثنين دون معرفة إذا كان قد أعيد تشغيله.

حوادث مختلفة
وعادة ما تشهد تكساس حوادث مختلفة يسقط على إثرها قتلى ومصابين كان آخرها مقتل شرطي وإصابة 3 في حادث إطلاق نار يوم 6 يوليو الجاري.

وقبل وقت سابق نكست السلطات الأمريكية، الأعلام فوق البيت الأبيض، تكريما لضحايا هجوم مسلح في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

المرة الخامسة

وبحسب شبكة سي إن إن فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في بيان سابق إن هذه هي المرة الخامسة التي يأمر فيها بتنكيس الأعلام عقب حوادث إطلاق نار جماعية.

وكتب بايدن على تويتر: "ما زلنا ننتظر الكثير من تفاصيل إطلاق النار الجماعي الأخير في سان خوسيه، ولكن هناك بعض الأشياء التي نعرفها على وجه اليقين. هناك ما لا يقل عن ثماني أسرة لن تكون مكتملة مرة أخرى. كل حياة تسلبها رصاصة تنفذ إلى روح أمتنا".

ووقع إطلاق النار في ساحة لصيانة القطارات.

وأعلنت السلطات أن موظفين بالإضافة إلى المشتبه به، وهو موظف سابق، من بين القتلى.

وتأتي هذه الحوادث بعد شهر على تنديد الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"وباء" أعمال العنف الناجمة عن استخدام الأسلحة النارية في الولايات المتحدة.

تُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتّحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّداً للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد.

وكالات



مواضيع ساخنة اخرى