لبنان يطالب بالتمديد لليونيفيل دون تعديل في العدد والمهام

تم نشره الإثنين 26 تمّوز / يوليو 2021 02:53 مساءً
لبنان يطالب بالتمديد لليونيفيل دون تعديل في العدد والمهام
يونيفيل

المدينة نيوز :-  طالب لبنان، اليوم الاثنين، بالتمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) دون أي تعديل في العدد والمهام.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا.
وبحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية، اليوم، فإن عون قال، خلال الاجتماع، إن لبنان يرغب في التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب دون أي تعديل في العدد والمهام لما في ذلك من فائدة للمحافظة على الأمن والاستقرار في الجنوب.
وأعرب عون عن ارتياحه لاعتماد الجمعية العمومية للأمم المتحدة موازنة " اليونيفيل" في 30 حزيران الماضي، لافتا إلى أنه "رغم التوترات التي تحيط بالمنطقة، ما زالت الحدود الجنوبية تنعم بالاستقرار منذ حرب تموز 2006". ونوه إلى التعاون القائم بين الجيش اللبناني و"اليونيفيل"، مجددا إدانته للخروقات الجوية الإسرائيلية لا سيما الأخيرة منها من خلال الغارات التي يشنها الطيران الإسرائيلي ضد الأراضي السورية.
وقال عون" إن مهمة اليونيفيل في لبنان هي من المهمات النموذجية، والناجحة على صعيد عمليات حفظ السلام في العالم. وأكد "التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 بكل مندرجاته"، داعيا الأمم المتحدة إلى إلزام إسرائيل للتقيد به.
وأضاف البيان: أن لاكروا نقل إلى الرئيس عون تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش" أن الأمم المتحدة ستقف دائما إلى جانب لبنان وأن عمل "اليونيفيل" سوف يستمر بتطبيق القرار 1701.
إلى ذلك، أفاد مصدر أمني لبناني لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بيروت" بأن الجيش الإسرائيلي أفرج، اليوم، بضغط من "اليونيفيل" عن 500 رأس ماعز كان قد احتجزها أمس داخل الأراضي اللبنانية المحتلة في تلال كفرشوبا، للضغط على رعاة الماشية وإبعادهم عن المنطقة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى