دورات تدريبية وفعاليات متنوعة تستهدف اللاجئين السوريين بالطفيلة

تم نشره الإثنين 26 تمّوز / يوليو 2021 06:24 مساءً
دورات تدريبية وفعاليات متنوعة تستهدف اللاجئين السوريين بالطفيلة
اللاجئين السوريين

المدينة نيوز :- نظمت لجنة الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في محافظة الطفيلة، حزمة دورات تدريبية وفعاليات متنوعة استهدفت اللاجئين والمجتمع المحلي، وذلك ضمن مشروع الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية في الطفيلة بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وقال رئيس اللجنة مدير الصندوق الاردني الهاشمي في الطفيلة علي البداينة، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن الدورات والفعاليات، تهدف إلى توفير خدمات الرعاية والتدريب والمتابعة لشؤون الأسر السورية في الطفيلة إلى جانب المجتمع المحلي و تحقيق احتياجاتها التدريبية ورفع قدراتها الابداعية وتنمية مهاراتهم الأساسية في العديد من المجالات.
وبين أن هذه الدورات تأتي في سياق أهداف اللجنة الرامية إلى إكساب المشاركين مهارات ومعارف يحتاجونها في تعلم مهن يدوية تأهلهم لدخول سوق العمل فضلا عن صقل مواهبهم من خلال أنشطة وبرامج رياضية وثقافية متنوعة.
وأشار إلى أن الدورات التدريبية اشتملت على صناعة الحلويات الشرقية، وتركيب العطور الزيتية، وتعلم اللغة الإنجليزية، وصناعة الصابون إلى جانب شمول نشاطات ياقة بدنية للشباب، وفعاليات تثقيفية للأطفال واليافعين التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بإشراف متخصصين ومدربين أكفياء.
وأضاف أن اللجنة نظمت ندوة عن الزواج المبكر جرى خلالها توعية السيدات بعدم التسريع بتزويج أبنائهم في سن مبكرة مع تعريفهن بالأنظمة والقوانين الناظمة حيال الزواج بشكل عام والزواج المبكر بشكل خاص.
--( بترا )



مواضيع ساخنة اخرى