رئيس الوزراء يدشن المسار الأول للباص للسريع

تم نشره الثلاثاء 27 تمّوز / يوليو 2021 03:33 مساءً
رئيس الوزراء يدشن المسار الأول للباص للسريع
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

المدينة نيوز :- دشن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء، التشغيل التجريبي للمسار الأول لمشروع الباص السريع التردد ايذانًا بإنجاز هذا المشروع الحيوي للنقل العام في العاصمة عمان.
واستمع رئيس الوزراء إلى ايجاز من رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، حول أهمية هذا المشروع الحيوي للنقل العام في عمان الذي تبدأ مرحلته الأولى من محطة صويلح للركاب مرورًا بشارع الملكة رانيا العبدالله إلى محطة دوار المدينة الرياضية إلى شارع الشريف ناصر بن جميل إلى وادي صقره إلى إشارات الرابية ثم الدوار الخامس وشارع الأميرة بسمة ووادي عبدون وصولا إلى محطة المتحف في رأس العين ولمسافة 16 كيلومترا وبتردد منتظم للرحلات بواقع 5 دقائق بين كل رحلة.
وأكد رئيس الوزراء خلال تفقده لمحطة الركاب في صويلح، أهمية هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي للنقل العام في العاصمة الذي أصبح منجزًا ملموسًا يلبي احتياجات المواطنين بوسائل نقل عام آمنة ومريحة تحفظ كرامات الناس، مشددًا على أهمية كفاءة التشغيل وبما يعزز ثقة المواطنين بخدمات النقل العام.
كما أكد رئيس الوزراء أن قطاع النقل العام وتنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية يحظى بأولوية قصوى في عمل وخطط الحكومة الهادفة إلى الارتقاء بمستوى خدمات النقل العام.
وأكد ثقته بأن مشروع الباص سريع التردد سيكون له اثر بارز في التخفيف من الأزمات المرورية عند استكمال مرحلتيه في عمان من خلال التقليل من استخدام الحافلات الخاصة واعتماده كوسيلة لحركة الركاب وتنقلهم. وتجول رئيس الوزراء في محطة ركاب صويلح، يرافقه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير النقل المهندس وجيه عزايزة، ورئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، ورئيس مجلس إدارة شركة المتكاملة للنقل المتعدد سعود نصيرات، ومحافظ العاصمة سعد شهاب.
واطلع الدكتور الخصاونة على جاهزية المسار والخطط الهندسية والمرورية وشباك التذاكر ونظام التحكم والسيطرة لمسار الحافلات المزودة بكاميرات مراقبة بما يكفل راحة الركاب.
وأكد رئيس لجنة أمانة عمان، أن الباص سريع التردد سيوفر خدمات الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والأمان بالمراقبة بالكاميرات داخل الحافلات والدفع الإلكتروني بشكل كامل، فضلا عن توفير أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
واستقل رئيس الوزراء احدى حافلات الركاب التي انطلقت من صويلح باتجاه شارع الملكة رانيا إلى محطة التحميل والتنزيل أمام الجامعة الأردنية، واطلع بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم القضاة على جاهزية المحطة المزودة بأدراج كهربائية وجسر علوي لخدمة طلبة الجامعة.
وأكد رئيس الوزراء أهمية الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة من قبل مستخدمي الحافلات والتأكد من تلقي سائقيها للمطعوم المضاد لفيروس كورونا.
كما وجه رئيس الوزراء خلال مسير الحافلة باتجاه دوار المدينة الرياضية وصولا إلى وادي عبدون بتطبيق القانون على كل مركبة تستخدم المسار المخصص لحافلات الباص السريع سواء أكانت حكومية أو خاصة.
وأكد الدكتور الشواربة حاجة مدينة عمان إلى منظومة نقل عام تخدم المواطنين، لافتا إلى أن الأمانة تعمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني برفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين في العاصمة.
كما أكد أن الامانة تفخر اليوم بالتشغيل التجريبي للمسار الأول لمشروع الباص سريع التردد في العاصمة، مشيرا إلى أن خدمة النقل العام اصبحت متوفرة منذ اليوم على هذا المسار من خلال منظومة الدفع الإلكتروني عبر شراء بطاقة أو حساب على الهواتف الذكية.
يشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستستكمل بداية العام المقبل من دوار المدينة الرياضية مرورًا بشارع الشهيد وتقاطع طارق ومستشفى الأمير حمزة وشارع الاستقلال وصولا إلى منطقة المحطة.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر