العودات يلتقي سفيرّ عُمان وكازاخستان

تم نشره الثلاثاء 27 تمّوز / يوليو 2021 04:13 مساءً
العودات يلتقي سفيرّ عُمان وكازاخستان
العودات يلتقي سفيرّ كازاخستان

المدينة نيوز :- استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء في لقاءين منفصلين سفيري سلطنة عُمان هلال بن مرهون بن سالم المعمري، وجمهورية كازاخستان ايداربيك توماتوف، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المشتركة، وتطوير التعاون في المجالات كافة.

وخلال لقاء السفير العماني قال العودات إن العلاقات بين الأردن وسلطنة عُمان ترتكز على منظومة من القيم والمبادئ والجوامع المشتركة تأسست على يدي زعيمين حكيمين من حكماء الأمة العربية المغفور لهما بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال، وجلالة السلطان قابوس بن سعيد، وبقيت في عمق وتطور بسياق استراتيجي منذ أن تولى جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وهي مستمرة على ذات النهج في عهد جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد حفظه الله في كل ما يسعى إليه لصالح عُمان وشعبها الشقيق ومستقبل العلاقات الأردنية العمانية، ونهضة الأمة وأمنها واستقرارها.

وعبر العودات عن تقديره لرئيس مجلس الشورى العماني معالي الشيخ خالد بن هلال المعولي، حيث التشاور مستمر خدمة للقضايا التي تهم بلدينا الشقيقين، لافتاَ لإسهامات المعولي في الاجتماعات الطارئة التي عقدت مؤخرا من أجل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في صد الاعتداءات الإسرائيلية عليه وعلى مقدساته الإسلامية والمسيحية.

من جهته أكد السفير العماني تميز علاقات البلدين، مشيراً إلى أنها علاقات تاريخية وراسخة تتجذر يوماً بعد يوم خدمة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن مواقف البلدين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد حفظه الله تذهب دوماً نحو دعم مصالح أمتينا العربية والإسلامية، لافتاً إلى مستوى التنسيق والتشاور الدائم بين القيادتين.

وفي لقاء منفصل مع السفير الكازاخستاني أكد العودات أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل الارتقاء بها، وتدعيم أوجه التعاون في مجالات الاقتصاد والتعليم والسياحة والبحث عن آفاق استثمارية مشتركة.

وشدد العودات على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يؤمن دوماً بالسلام والحوار مخرجاً لمختلف الأزمات، مستعرضاً في حديثه جهود المملكة في رعاية واستضافة اللاجئين.

من جهته أكد السفير الكازاخستاني تقدير بلاده عالياً للدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في السعي نحو استقرار وأمن المنطقة، متطلعاً إلى تعزيز آفاق التعاون مع المملكة في المجالات كافة وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

العودات يلتقي سفيرّ عُمان وكازاخستان :: وكالة نيروز الاخبارية

العودات يلتقي سفيرّ عُمان وكازاخستان - صور | جفرا نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر