إربد: نحن ننهض للتنمية المستدامة يصدر دليل احتياجات الشباب

تم نشره الثلاثاء 27 تمّوز / يوليو 2021 05:30 مساءً
إربد: نحن ننهض للتنمية المستدامة يصدر دليل احتياجات الشباب
محافظة اربد

المدينة نيوز : - أصدر مركز "نحن ننهض" للتنمية المستدامة، اليوم الثلاثاء، دليل احتياجات الشباب في محافظة إربد للعام الحالي، بهدف زيادة وعي صناع القرار بالاحتياجات التنموية للشباب في المحافظة، والعمل على تطويرها خلال السنوات المقبلة.
وقال مدير عام المركز عامر أبو دلو لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، إن هذا الدليل يهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب في عملية صنع القرار، من خلال وضع سياسات واستراتيجيات عمل واضحة وشاملة، تتوزع ضمن 9 قطاعات رئيسة، يشتمل كل قطاع على أهم خمسة احتياجات من وجهة نظر الشباب أنفسهم.
وبين أبو دلو أن الدليل يشكل نقلة فريدة من نوعها في العمل التنموي، ويسهم في تكوين رؤية استراتيجية واضحة، لترسيخ الجهود الرامية في إشراك الشباب في عملية صناعة القرار، ويوفر إطاراً للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، خلال الخوض في القضايا المتعلقة بأهم احتياجات الشباب.
وأشار إلى أن فكرة هذا الدليل تقوم على ضرورة متابعة آراء الشباب ودعم أفكارهم الريادية، وتعزيز دورهم، من خلال سد الفجوة القائمة حالياً بين المجتمعات المحلية من جهة، والمؤسسات الحكومية وصناع القرار وواضعي السياسات من جهة أخرى، من خلال خلق قنوات للحوار البناء وتبني أسلوب تشاركي بين الطرفين.
 



مواضيع ساخنة اخرى