المفوضية الأوروبية تحث مواطني دولها على تلقي لقاح كورونا

تم نشره الثلاثاء 27 تمّوز / يوليو 2021 05:52 مساءً
المفوضية الأوروبية تحث مواطني دولها على تلقي لقاح كورونا
فيروس

المدينة نيوز :-  حثت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، جميع المواطنين الأوروبيين الذين يستطيعون تلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19، على فعل ذلك حماية لصحتهم وصحة الآخرين.
وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) قالت فون دير لاين في تصريحات صحافية، اليوم الثلاثاء من بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي نجح في الوصول إلى هدفه، المتمثل بتأمين جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، لـ 70 بالمئة من البالغين الأوروبيين، خلال شهر تموز الحالي.
وأضافت المسؤولة الأوروبية: "لقد نجحنا في تحقيق هذا الهدف، بعد أن قمنا بتسريع عمليات التلقيح، ما يجعلنا من بين الرواد عالمياً ولكن يجب متابعة الجهد، فالمتحور "دلتا" شديد الخطورة".
وفي هذا السياق، تؤكد الإحصائيات الأوروبية أن 57 بالمئة من المواطنين البالغين في دول الاتحاد قد تلقوا جرعتين كاملتين من اللقاح المضاد لكوفيد-19.
كما حرصت فون دير لاين على طمأنة الأوروبيين إلى أن الاتحاد سيستمر في العمل لتوفير جرعات كافية من اللقاحات للمواطنين.
يذكر أن فرنسا كانت فرضت إلزامية اللقاح على العاملين في الحقل الطبي وطالبت الباقين بتقديم شهادة صحية (الوثيقة الخضراء) التي تثبت تلقيهم اللقاح أو خلوهم من المرض قبل الدخول للمطاعم ودور السينما أو المشاركة في أي تجمع احتفالي.
أما باقي الدول الأوروبية فتسعى لإقناع من لم يتلقوا اللقاح حتى الآن باتخاذ الخطوة المناسبة تلافياً لموجة إضافية من الوباء في ظل تسارع انتشار المتحور "دلتا".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى