مؤتمر في الطفيلة التقنية حول الأردن والقضية الفلسطينية

تم نشره الثلاثاء 27 تمّوز / يوليو 2021 10:34 مساءً
مؤتمر في الطفيلة التقنية حول الأردن والقضية الفلسطينية
الدكتور محمد خير ابوقديس

المدينة نيوز :-  رعى وزير التربية والتعليم و وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد خير ابوقديس اليوم فعاليات المؤتمر الذي نظمته جامعة الطفيلة التقنية احتفاءً بمئوية الدولة الأردنيةً بعنوان: "الأردن و القضية الفلسطينية والقدس في مئة عام ".
وقدمت في المؤتمر الذين يستمر يومين 29 ورقة عمل، بمشاركة أساتذة جامعات وباحثين ومؤرخين.
وأشار ابو قديس في كلمة عبر تطبيق "زووم"، إلى دور جلالة الملك عبدالله الثاني في نصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين وجميع المحافل الدولية، مستعرضا جوانب من التضحيات التي قدمها الأردن في مختلف الصعد وقوفا إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وأكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني في افتتاح المؤتمر الذي حضره محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور وجمع من الأكاديميين والباحثين وأبناء المجتمع المحلي أهمية المؤتمر، مشيرا الى أنه اطلالة على تاريخ الأردن المشرف تجاه القضية الفلسطينية ووثيقة تاريخية تضعها جامعة الطفيلة بين يدي الأجيال القادمة.
وأضاف، إن أوراق المؤتمر تتناول التضحيات التي قدمها الاردن دفاعاً عن فلسطين والدور السياسي الذي يقوم به الاردن وقيادته في نصرة القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، اضافة الى الدعم الاردني للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية والعلاقات التاريخية بين الاردن وفلسطين في مئة عام.
وعرض الحوراني للحركة الاقتصادية تاريخيا بين الاردن و فلسطين والحركة الثقافية والادبية والفنية الاردنية ومناصرتها للقضية الفلسطينية والقدس.
وتضمن المؤتمر عدة محاور أبرزها الحروب التي خاضها الأردن دفاعا عن ثرى فلسطين الطهور والتضحيات العسكرية والبطولات الفردية التي جسدت شجاعة الأردنيين وقيادتهم الهاشمية والتي تجلت بأسمى صورها في معارك القدس وباب الواد والشيخ جراح.
وعرض المشاركون في المؤتمر للدور الأردني في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق بإدامة العمل في المستشفيات الميدانية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ودور المتطوعين من شرقي الأردن في القتال من أجل عروبة فلسطين منذ تأسيس الدولة الأردنية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر