انطلاق فاعليات معسكر أنماط الحياة الصحية في المحافظات

تم نشره الثلاثاء 27 تمّوز / يوليو 2021 11:09 مساءً
انطلاق فاعليات معسكر أنماط الحياة الصحية في المحافظات
علم الاردن

المدينة نيوز :-  انطلقت في عدد من محافظات المملكة اليوم الثلاثاء، فاعليات معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، لإكساب الشباب الأنماط والسلوكات الصحية السليمة.
وانطلقت في مركز شباب الوسطية التابع لمديرية شباب إربد اليوم فعاليات "معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني"، بحضور 15 مشاركا ضمن الفئة العمرية 15- 17 عاما.
وقال المدرب هاشم الشناق لـ(بترا) إن المعسكر يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والأنماط الصحية وتبني السلوكات الصحية السليمة اللازمة لصحة الإنسان، من خلال إعطاء مساحة للشباب للتعرف على نمط حياة صحي وسليم يمكنهم اتباعه في حياتهم اليومية.
وتضمنت فعاليات المعسكر عددا من الأنشطة منها كيفية ممارسة العادات الصحية السليمة والنشاط البدني واللياقة البدنية وتعريف الهرم الغذائي وأهم العناصر الغذائية اللازمة للصحة.
وفي جرش نفذت مديرية الشباب معسكر اصدقاء الشرطة للإناث للفئة العمرية 15-17 عاما بمشاركة 15 شابة. وقال مدير شباب جرش أحمد الحسن، إن مثل هذه المعسكرات تعمل على صقل مواهب الشباب وتوعيتهم في العديد من القضايا التي تهمهم الى جانب التعريف بأهمية دور رجال الأمن العام. وانطلق في مديرية شباب المفرق، معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مراكز شباب المفرق وشابات المفرق وشباب المنشية وشابات المنشية وشباب رحاب وشابات رحاب. وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش إن المعسكر يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم. وشاركت المديرية بالحملة الوطنية للنظافة "بيئتنا بتهمنا" والتي أقيمت في أحراش الدجنية بمشاركة مراكز شباب الدجنية ورحاب والمنشية إضافة الى مركزي شابات رحاب والمنشية.
 وفي عجلون اختتمت مديرية شباب المحافظة، عددا من معسكراتها، كما اختتم معسكر انماط الحياة الصحية في مركزي شابات كفرنجة النموذجي والهاشمية، وفي مركز شباب صخرة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى