الخصاونة يشارك في مؤتمر استراتيجيات التدريب والتنمية المستدامة

تم نشره الأربعاء 28 تمّوز / يوليو 2021 02:19 مساءً
الخصاونة يشارك في مؤتمر استراتيجيات التدريب والتنمية المستدامة
رئيس جامعة إربد الأهلية الدكتور أحمد الخصاونة

المدينة نيوز :- شارك  رئيس جامعة إربد الأهلية الدكتور أحمد الخصاونة في فعاليات المؤتمر الدولي الافتراضي الأول بعنوان "استراتيجيات التدريب والتنمية المستدامة" تحت شعار التدريب أداة التنمية ووسيلة الإدارة الفعالة، والذي نظم برعاية منظمة الصداقة الدولية- مملكة السويد وأكاديمية الصداقة الدولية للتأهيل والتطوير وبالتعاون مع جامعة عمان العربية .

وبين الدكتور الخصاونة بأن فكرة المؤتمر قد جاءت لمعالجة إشكاليات البرامج التدريبية والبحث في تطوير مساقات التدريب وضوابطها في صياغة القيمة العلمية للتدريب باستخدام الوسائل المعاصرة من خلال ورش العمل والمحاضرات والمؤتمرات العلمية، وبأن المؤتمر قد هدف لتعزيز خبرات المتدربين والمدربين في مجال علوم التدريب وإدارة البرامج التدريبية وكذلك رفع مستوى الكفاءة وتحسين الأداء في المجالات الأكاديمية للبرامج التدريبية، وجاء المؤتمر ليؤكد أهمية التدريب الإستراتيجي المرتبط بإستراتيجية المنظمات الحالية، وتطلعاتها المستقبلية بهدف تحقيق التنمية المستدامة للموارد البشرية التي تعمل على سد احتياجاتها الفعلية مع الأخذ فى الاعتبار احتياجات الموارد البشرية المستقبلية والعمل على إشباعها من خلال نظام تدريب مرن، بالإضافة للتعرف على التجارب الناجحة والمتميزة في مجال التدريب وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث المستجدات في عالم التدريب، وبأن المؤتمر قد تناول ثلاثة محاور أساسية هي: التدريب والتنمية المستدامة، والمرأة والتنمية المستدامة، ومحور الاستدامة، وبأن المؤتمر قد استمر على مدى ثلاثة أيام 13-14-15 تموز 2021, بواقع ثلاث جلسات في اليوم الأول، وخمس جلسات في اليوم الثاني، وست جلسات في اليوم الثالث، وقد خلص المؤتمر إلى مجموعة من التوصيات من أبرزها:
1. وضع خطط متكاملة للتنمية المستدامة مع الاتحادات والمنظمات الممثلة في ملتقيات الجامعات العربية والكليات الجامعية المتوسطة.
2. المساهمة في تشغيل الخريجين من الجامعات والكليات وذلك من خلال عمل شراكات بين مراكز التدريب والمنشآت الاقتصادية المنتشرة في المنطقة العربية والدولية.
3. خلق فرص أفضل للطبقات الفقيرة من خلال البرامج التدريبية الهادفة إلى التدريب المنتهي بالتشغيل وتأهيل المتدربين من أجل التمكين والتعليم.
4. اعتماد مواصفات موحدة للمدرب ومعايير للتدريب من أجل المشاركة الفعالة والسعي الدائم للتعلم الذاتي.

 



مواضيع ساخنة اخرى