35.5 مليون دينار إجمالي أرباح مصفاة البترول الأردنية في النصف الأول

تم نشره الأربعاء 28 تمّوز / يوليو 2021 06:41 مساءً
35.5 مليون دينار إجمالي أرباح مصفاة البترول الأردنية في النصف الأول
مصفاة البترول

المدينة نيوز :- كشفت البيانات المالية الصادرة عن شركة مصفاة البترول الأردنية عن تسجيل إجمالي أرباح بلغت 35.5 مليون دينار عن الفترة للنصف الأول من العام الحالي، في حين بلغ خصم الضريبة نحو 6.1 مليون دينار.
وحققت الشركة الأرباح من أنشطتها المتعددة، حيث سجل الربح قبل الضريبة الناتج من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز نحو 18.2 مليون دينار، ومن نشاط شركة تسويق المنتجات البترولية 12.5 مليون دينار و4.7 مليون دينار من مصنع الزيوت، وبعد خصم الضريبة بلغ ربح الشركة نحو 29.4 مليون دينار.
وأشارت البيانات إلى أن الشركة كانت سجلت خسائر بنحو 56 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك نتيجة الإغلاقات التي فرضتها الحكومة لمدة تجاوزت الشهرين للوقاية من فيروس كورونا.
وقالت الشركة إنه في ظل تعافي أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية ونتيجة لعودة الحياة الى طبيعتها تدريجيا في ظل تأقلم دول العالم على التعايش مع جائحة كورونا، بدأت مؤشراتها تُظهر تحسنا واضحا، مؤكدة قدرتها على تعويض خسائرها التي تحققت في عام 2020، بالرغم من أن مبيعات بعض المواد مازالت متأثرة بالجائحة من حيث الكمية والقيمة.
وفيما يتعلق بمشروع التوسعة الرابع، كشفت الشركة أنه يتم حاليا الرد على الاستفسارات الواردة من المتعهدين المهتمين بتنفيذ وتمويل المشروع، تمهيدا لإعداد عروضهم المتوقع استلامها في منتصف شهر أيلول من العام الحالي، حيث جرى تمديد موعد استلام العروض الى 15 أيلول بدلا عن 15 تموز؛ بناء على طلب المتعهدين، خاصة وأن 50 خبيرا قاموا بإجراء زيارة ميدانية لمعاينة موضع المشروع والمصفاة القائمة.
وبالنسبة لإجراءات تمويل المشروع، قالت الشركة إنه وبعد الانتهاء من إعداد الوثائق التي يطلبها المستثمرون، شرع المستشار المالي للشركة بالاتصال مع كبار مساهميها والمستثمرين الراغبين في المساهمة بتمويل المشروع، علما أنه جرى الانتهاء من تجهيز الوثائق اللازمة التي يطلبها المستثمرون ليتم تزويدهم بها عند الطلب.
وبموازاة ذلك، تواصل شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية المملوكة بالكامل لشركة مصفاة البترول الأردنية الاستمرار في مسار التطوير والتوسع بافتتاح وإدارة محطات جديدة، إضافة لتطوير الأنظمة والتطبيقات وطرق الدفع والطلبات لما يخدم كافة متطلبات العملاء.
وعلى المسار ذاته، يواصل مصنع الزيوت المعدنية العمل على شراء وتركيب خطوط إنتاج لتعبئة عبوات زيوت بأحجام مختلفة، كما يجري العمل على الاستمرار في تحديث مختبر الزيوت المعدنية بشراء أجهزة فحص جديدة وحديثة، وذلك للارتقاء بمستوى الموثوقية وتأهيله لفحص الزيوت المعدنية لرفع مستوى ما بعد البيع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر