ندوة في الزرقاء عن اللغة العربية ودورها في التماسك المجتمعي

تم نشره الأربعاء 28 تمّوز / يوليو 2021 10:14 مساءً
ندوة في الزرقاء عن اللغة العربية ودورها في التماسك المجتمعي
تعبيرية حول اللغة العربية

المدينة نيوز :- نظمت مديرية الوعظ والأرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وبالتعاون مع معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الائمة والوعاظ ندوة اليوم الأربعاء بعنوان " لغة الضاد شمس اللغات ودورها في التماسك المجتمعي "، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في محافظة الزرقاء، في إطار مبادرة "التماسك المجتمعي" .
وقال مساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والإرشاد؛ مدير الوعظ والإرشاد اسماعيل الخطبا، إن هذه اللقاءات مستمرة في جميع محافظات المملكة للحديث عن اهمية التماسك المجتمعي، مشيرا إلى إطلاق مبادرة في الزرقاء بعنوان" لغة الضاد تجمعنا" لاستكتاب الأئمة والوعاظ والواعظات ضمن هذا العنوان، ونشره في مجلة الوزارة، وتعميمه على جميع المديريات للاستفادة منه في دروس الوعظ والارشاد.
وأشاد الخطبا، خلال اللقاء الذي حضره مدير معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل الأئمة والوعاظ يوسف الشبلي ومديرا اوقاف الزرقاء أحمد الحراحشة والرصيفة الدكتورمحمد فوزي، بدور الأئمة والوعاظ والخطباء والواعظات في تعزيز رسالة الأوقاف القائمة على نشر رسالة الإسلام وتعزيز منظومة القيم والأخلاق التي تهدف إلى إيجاد مجتمع متمامسك بعيدا عن الغلو والتشدد والتنافر بين ابنائه.
ولفت إلى أهمية مبادرة "لغة الضاد" للخطيب والواعظ والواعظة التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحفاظ على التماسك المجتمعي.
وأكّد الخطبا أهمية الخطاب الديني وقوة لغة الخطيب واهميتها في توصيل الفكرة بأسلوب سهل ومتقن، وأهمية الخطبة الموحدة واثرها الكبير على تحقيق التماسك المجتمعي في الأردن ليظل مجتمعنا راسخَ البنيان كالجبال الرواسي لا تؤثر فيه زوابع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
من جانبه قال مستشار وزير الأوقاف للوعظ والتعليم الشرعي استاذ التفسير في جامعة اليرموك الدكتور شحادة العمري إن لغة الضاد شمس اللغات لأنها لغة القرآن الكريم ولغة البلاغة، مشيرا إلى أن سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله يدعو للعناية بلغة الضاد فاجتمع الفرع بالأصل، ونحن جميعاً مدعوون لتكريم لغة الضاد وتعظيمها لأنها لغة القرآن العظيم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى