تخريج الفوج التاسع "للتدريب الاحترافي في العمل الاجتماعي "بالجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره الخميس 29 تمّوز / يوليو 2021 03:22 مساءً
تخريج الفوج التاسع "للتدريب الاحترافي في العمل الاجتماعي "بالجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز :- احتفل قسم العمل الاجتماعي بكلية الإنسانيات التطبيقية واللغات في الجامعة الألمانية الأردنية مؤخراً بالتعاون مع مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة بتخريج الفوج التاسع لطلبة التدريب الاحترافي في العمل الاجتماعي: الهجرة واللاجئون، والذي تأسس عام 2016، وتخرج منه للآن 210 طالب وطالبة، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتور رالف روسكوبف، ،وعميد الكلية الدكتور صلاح السلمان ورئيس القسم الدكتورة كريستين هيلدبراندت، والبروفيسور جوربين من مركز NOHA للأبحاث في الديموغرافيا والمجتمعات، إلى جانب الكادر الأكاديمي والإداري للبرنامج ومنسقته الدكتورة روان إبراهيم.

ويستقطب البرنامج المعترف به دوليا طلبة أجانب ومحليين لتنوعه الفريد واتاحته الفرصة للطلبة بتوسيع وجهات نظرهم وآفاقهم في مختلف المجالات لا سيما في مجال الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي للاجئين، وإدارة وتنسيق النظم الإنسانية والانتقال المستدام، والعمل الاجتماعي مع القصر والنساء في بلد المنشأ أو العبور، والبحث مع اللاجئين والتدريب الميداني.
وأشاد روسكوبف خلال الحفل الذي أقيم عن بعد بجهود أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ونجاح طريقة التدريس عبر الإنترنت، والتي كان لا بد من تكييفها من أجل الحفاظ على استمرار البرنامج وإعطاء الفرصة للطبة المحليين والدوليين للمضي قدمًا في تعليمهم على الرغم من كل التحديات التي يواجهها العالم.
من جهتها، بينت هيلدبرانت الجهود المبذولة للحفاظ على خصائص البرنامج، مشيرةً الى أنه يتضمن حضور عدد من المتحدثين المتخصصين لإلقاء المحاضرات وتزويد الطلبة بالخبرة اللازمة في المجال الاجتماعي.
وفي نهاية الحفل، ألقت الطالبتان راغدة السنجلاوي ولارا إهرنزيلر كلمات أعربتا فيها عن امتنان الطلبة لهذه التجربة المثمرة والمعرفة المكتسبة.
ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يُطرح مرتين في العام مع كل عام أكاديمي، حيث تهدف الشهادة التدريبية إلى توفير المعرفة العملية في فترة محدودة، وتزويد فهماً شاملاً للاحتياجات الإنسانية للنازحين ووجهات نظرهم لتجهيز المهنيين للعمل معهم بشكل أفضل ويستهدف ممارسي العمل الاجتماعي بالإضافة إلى المتخصصين من التخصصات الأخرى والخريجين الجدد.

 



مواضيع ساخنة اخرى