مخزون القمح يغطي استهلاك 17 شهرا

تم نشره السبت 31st تمّوز / يوليو 2021 12:17 صباحاً
مخزون القمح يغطي استهلاك 17 شهرا
قمح

المدينة نيوز :- أظهرت بيانات صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين توفر مخزون استراتيجي مريح من القمح يغطي استهلاك المملكة لمدة تتجاوز 17 شهرا.
وتشير البيانات إلى أن كميات القمح التي تمتلكها الوزارة والمتعاقد عليها بالطريق إلى المملكة حتى أمس تبلغ 1.4 مليون طن وتغطي استهلاك المملكة لمدة تتجاوز 17 شهرا.
يشار إلى أن استهلاك المملكة من القمح يصل إلى 960 ألف طن سنويا؛ أي ما يعادل 80 ألف طن شهريا.
كما تظهر البيانات قيام الوزارة بطرح مناقصة لشراء 120 ألف طن من القمح بهدف تعزيز مخزون المملكة من هذه المادة وبما يغطي استهلاك أطول فترة.
ودعت الوزارة، التجار الراغبين بدخول العطاء، إلى مراجعة قسم العطاءات بالوزارة للحصول على نسخة من دعوة العطاء تتضمن الشروط والمواصفات مقابل 650 دينارا غير مستردة.
وحددت الوزارة يوم الأربعاء المقبل آخر موعد لقبول عروض التجار الراغبين بدخول المناقصة، على أن يتم تزويد الوزارة بصورة عن السجل التجاري مصدقة قبل مدة لا تزيد على 30 يوماً من تاريخ فض العروض وعن رخصة المهن سارية المفعول وعن التسجيل في غرفة التجارة سارية المفعول.
فيما يخص الشعير، تظهر البيانات توفر كميات من مادة الشعير تبلغ 642 ألف طن تغطي استهلاك المملكة لمدة تتجاوز 10 أشهر وتمثل ما هو موجود داخل مستودعات الوزارة ومتعاقد عليها بالطريق إلى المملكة.
وكانت وزارة “الصناعة” حددت أسعار بيع القمح عند 148 دينارا تسليم ظهر المركبة من باب المطحنة، فيما تم تحديد أسعار بيع الطحين المخصص للمخابز عند 185 دينارا، إضافة إلى تحديد نسب استخراج الطحين الموحد من القمح والمستخدم لإنتاج الخبز بنسبة 78 % واستخراج النخالة بنسبة 22 %، فيما تم تحديد سعر بيع النخالة بـ140 دينارا للطن تسليم ظهر السيارة من باب المطحنة غير شامل ضريبة المبيعات.
وحددت الوزارة أسعار بيع مادة الشعير لمربي الأغنام حسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة بسعر 175 دينارا للطن حسب التعليمات الصادرة عن الوزارة شامل ضريبة المبيعات.
وتم تحديد بيع الشعير لباقي مربي الثروة الحيوانية (الأبقار، الدواجن، الإبل) والشركات المستوردة للمواشي عند 217 دينارا لكل طن، فيما تم تحديد بيع مادة النخالة لمربي الأغنام عند 77 دينارا للطن، و155 دينارا للطن لباقي مربي الثروة الحيوانية.



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى