بحث تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية مع اذربيجان

تم نشره السبت 31st تمّوز / يوليو 2021 03:21 مساءً
بحث تعزيز علاقات الأردن الاقتصادية مع اذربيجان
العلمان الاردني و الاذربيجاني

المدينة نيوز :- بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، مع سفير اذربيجان لدى المملكة ايلدار نادر أوغلو سليموف سُبل تنمية علاقات البلدين الاقتصادية، وتعزيز التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال.
وحسب بيان صحفي للجمعية اليوم السبت، أكد الطباع أهمية توسيع آفاق التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة لديهما في العديد من القطاعات ذات القيمة المضافة.
ولفت إلى دور الجمعية في الترويج لبيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة من خلال مجالس الأعمال المشتركة وزيادة التعاون مع مختلف الدول بالمجالات التجارية والاقتصادية، مشيرا إلى ارتباطها بمذكرة تفاهم مع مؤسسة ترويج الصادرات والاستثمار الأذرية.
ودعا الطباع مجتمع الأعمال الأذري للإطلاع على الفرص الاستثمارية بالمملكة كونها وجهة آمنة للاستثمار وزاخرة بالفرص المتنوعة بمختلف القطاعات الاقتصادية خاصة الصحية والسياحية والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم.
بدوره، اكد السفير سليموف أهمية العمل على تطوير مجالات جديدة للتعاون في المستقبل القريب لتعزيز مستوى العلاقات التجارية الثنائية وتحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة.
واشار إلى أن العلاقات الأردنية الأذرية في تطور مستمر وإن الزيارات الملكية التي جرت خلال السنوات السابقة اسهمت بتوقيع العديد من الإتفاقيات بالمجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.
ولفت إلى أهمية تعزيز حجم التجارة البينية وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين بحيث تكون أكثر تنوعا بما يسهم بشكل إيجابي في زيادة وتحسين حجم التبادل التجاري، مؤكدا أن القطاع الخاص في بلاده مهتم بعملية الاستثمار في الاردن.
وحضر اللقاء الذي عقد بمقر الجمعية، أعضاء مجلس الإدارة المهندس عبدالحليم عابدين والمهندس حسام الهدهد والمهندس عبدالرحيم البقاعي ومدير عام الجمعية طارق حجازي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر