جامعة الشرق الأوسط تتبوأ مكانة متقدمة في التصنيف العالمي

تم نشره السبت 31st تمّوز / يوليو 2021 04:02 مساءً
جامعة الشرق الأوسط تتبوأ مكانة متقدمة في التصنيف العالمي
جامعة الشرق الاوسط

المدينة نيوز :-  تبوأت جامعة الشرق الأوسط موقعاً متقدماً ضمن التصنيف العالمي الصادر عن مؤشر ،(Webometric Ranking Universities) والذي يضم أكثر من واحد وثلاثون ألف موقع إلكترونيّ للجامعات في مختلف بلدان العالم، محققة بذلك نقلة نوعية ومتميزة مقارنة مع باقي الجامعات الأجنبية والوطنية.

وأوضح رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، أنّ تصنيف جامعة الشرق الأوسط قفز من المرتبة 3662 ليصبح في المرتبة 2615 عالمياً، في حين قفز موقع الجامعة مرتبتين ضمن التصنيف ما بين الجامعات الأردنية، وأصبح في المرتبة العاشرة محلياً.

وأشار مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات، المهندس رائد اللحام، أن هذا التصنيف الذي يتم قياسه عن طريق معيار التأثير (Impact) بنسبة (50%)، حيث حصلت الجامعة في هذا المعيار على المركز الأول على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك معيار الانفتاح (Openness) بنسبة (10%)، ومعيار التميز (Excellence Rank) بنسبة (40%) في مجال الأوراق البحثية المنشورة في المجلات ذات التأثير العالي.

ويأتي هذا الإنجاز في التصنيف ليؤكد حرص الجامعة العالي على تعزيز مكانتها: محلياً، وإقليمياً، ودولياً، في شتى المجالات التي من شأنها تحقيق رؤيتها نحو رفع مستوى جودة مخرجاتها التعليمية من خلال تحديث وتطوير بياناتها على موقعها الإلكترونيّ بشكل ينسجم مع متطلبات ومعايير هذا التصنيف.

ويٌشار إلى أنّ التصنيف العالميّ (Webometrics Ranking University) يصدر عن المجلس العالي للبحث العلمي في إسبانيا، ويهدف إلى تقييم وتعزيز مكانة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع المقالات العملية المُحكّمة بطريقة المعلومات المتاحة (الوصول المفتوح) على شبكة الإنترنت، إذ يُعدّ هذا المؤشر من أهم وأكبر المؤشرات العالمية لتقييم الجامعات على المستوى الدولي؛ لكونه يتضمن في مؤشراته نحو عشرين ألف جامعة.

وتحرص جامعة الشرق الأوسط على تعزيز مكانتها العلمية، وحضورها الدولي، من خلال قيامها بترجمة وتطبيق رؤيتها واستراتيجيتها الساعية نحو تحقيق مزيد من العالمية بمختلف الوسائل التي من شأنها الارتقاء بمستوى مساقاتها التعليمية، وتوفير شتى وسائل التعليم ضمن الأساليب الدولية المتطورة؛ لتحقيق أكبر قدر من المعرفة لطلبتها.



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى