إطلاق معسكرات شبابية في جرش والمفرق لتعزيز الدور التنموي للشباب

تم نشره السبت 31st تمّوز / يوليو 2021 06:56 مساءً
إطلاق معسكرات شبابية في جرش والمفرق لتعزيز الدور التنموي للشباب
معسكرات مسار الثورة العربية الكبرى

المدينة نيوز :- أطلقت مديريتا الشباب في محافظتي جرش والمفرق، اليوم السبت، معسكرات مسار الثورة العربية الكبرى ومئوية الدولة، والزراعة والأمن الغذائي والتماسك الاجتماعي؛ لتعزيز دور الشباب في تنمية المجتمع.
ففي محافظة جرش، تفقد أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، اليوم، منشآت شبابية، كما تابع، بحضور مدير شباب جرش احمد الحسن، معسكر تتبع مسار الثورة العربية الكبرى ومئوية الدولة الذي شارك فيه 15 شابة.
ويهدف المعسكر إلى تعريف الشباب بإنجازات الدولة الأردنية خلال المئوية الأولى وتطلعاتها للمئوية الثانية، وعرض دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في تنمية وتطور وبناء الوطن وتعظيم الإنجازات الوطنية.
وحث الجبور المشاركين على ضرورة أخذ المطعوم كونه الحل الوحيد للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وتفقد بيت شباب محافظة جرش والمجمع الرياضي فيها، مؤكدا اعتزاز الوزارة بالجهود المبذولة لتحقيق رؤى جلالة الملك في دعم الشباب، وأهمية تفعيل دور المراكز الشبابية لتكون مساحات آمنة ومحفزة للإبداع.
ودعا الجبور إلى التواصل مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم للنهوض بواقع العمل الشبابي والرياضي في المحافظة، مؤكدا الأهمية القصوى للحفاظ على سلامة مرتادي المرافق الرياضية في الأوقات والظروف كافة.
وفي محافظة المفرق، انطلقت، اليوم، بمديرية شباب المحافظة، معسكرات الزراعة والأمن الغذائي، والتماسك الاجتماعي.
وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش، إن معسكر الزراعة والأمن الغذائي الذي يستمر ثلاثة أيام، يهدف لرفع مستوى وعي الشباب بأهمية الزراعة وتعريفهم بأنواع المحاصيل ووقت زراعتها وطرق الاهتمام بها والتعرف على طرق جديدة للزراعات الحديثة.
وبين أن معسكرات التماسك الاجتماعي، تهدف إلى تعزيز مهارات الحياة الأساسية لدى الشباب، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة، ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
وأضاف أن المعسكرات انطلقت، عبر تقنية الاتصال المرئي، في مراكز شباب الخالدية، وحوشا، وسما السرحان، إضافة لمركز شابات الخالدية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى