العدل الأمريكية: قراصنة روس اخترقوا البريد الإلكتروني لمكاتب أبرز المدعين الفيدراليين

تم نشره السبت 31st تمّوز / يوليو 2021 09:51 مساءً
العدل الأمريكية: قراصنة روس اخترقوا البريد الإلكتروني لمكاتب أبرز المدعين الفيدراليين
العدل الأمريكية

المدينة نيوز :- صرحت وزارة العدل الأمريكية بأن القراصنة وراء هجوم سولار ويندز الرئيسي، قاموا باختراق حسابات الموظفين في أكثر من عشرين مكتبًا فيدراليًا للمدعين العامين، وفقا لصحيفة ذا هيل.

وقالت وزارة العدل في تحديث إنه يُعتقد أن المتسللين قاموا باختراق الحسابات في الفترة من 7 مايو إلى 27 ديسمبر 2020. وتتضمن البيانات جميع رسائل البريد الإلكتروني والمرفقات المرسلة والمستلمة والمخزنة التي تم العثور عليها داخل تلك الحسابات خلال ذلك الوقت.

في المجموع ، تمكن المتسللون من الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني لموظف واحد أو أكثر في 27 مكتبًا في 15 ولاية ومقاطعة كولومبيا ، حسبما ذكرت الوزارة.

وقالت الوكالة إنه بينما تأثرت مناطق أخرى بدرجة أقل ، تمكن المتسللون من الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لما لا يقل عن 80 في المائة من الموظفين العاملين في جميع مكاتبها في نيويورك وحدها.

الاختراق ، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ديسمبر ، شمل قراصنة روس يستغلون برامج من مجموعة تكنولوجيا المعلومات SolarWinds للوصول إلى حوالي 18000 عميل ، مما أدى إلى اختراق تسع وكالات فيدرالية و 100 مجموعة من القطاع الخاص.

يُعتقد أن الحادث هو أحد أكبر هجمات التجسس الإلكتروني في تاريخ الولايات المتحدة، وأكدت وزارة العدل لأول مرة في يناير أنها علمت بنشاط خبيث غير معروف سابقًا مرتبط بحادثة SolarWinds العالمية في 24 ديسمبر.

في ذلك الوقت ، قالت الوكالة إن "حوالي 3 بالمائة" من رسائل البريد الإلكتروني قد تم الوصول إليها، لكن الوكالة لم تحدد الحسابات التي تأثرت.

اتهمت إدارة بايدن جهاز المخابرات الروسي في الاختراق رسميًا ابريل الماضي، وأصدرت الإدارة عقوبات انتقامية ضد روسيا بسبب حوادث القرصنة وكذلك للتدخل في انتخابات 2020.



مواضيع ساخنة اخرى