العاهل المغربي: لم يعد هناك أي سبب يبرر استمرار إغلاق الحدود مع الجزائر

تم نشره السبت 31st تمّوز / يوليو 2021 11:34 مساءً
العاهل المغربي: لم يعد هناك أي سبب يبرر استمرار إغلاق الحدود مع الجزائر
العاهل المغربي الملك محمد السادس

المدينة نيوز :- جدد العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الدعوة للجزائر للعمل سويا دون شروط من أجل بناء الثقة لأن «الوضع الحالي غير مقبول»، بحسب وصفه.

وقال العاهل المغربي، خلال خطاب الذكرى الـ22 لعيد العرش، إنه «لا يوجد أي منطق يمكن أن يفسر الوضع الحالي لأن أسباب إغلاق الحدود مع الجزائر أصبحت غير مبررة».

وأردف: «نؤكد لأشقائنا في الجزائر أن الشر والمشاكل لن تأتيكم من المغرب، أمن الجزائر واستقرارها من أمن المغرب واستقراره وما يمسنا يمسهم».

وقال محمد السادس إن المغرب دولة عريقة وأمة موحدة تضرب جذورها في أعماق التاريخ، قوي بوحدته الوطنية وإجماع مكوناته حول مقدساته.

وأكد الملك محمد السادس أن المغرب قوي بطاقاته وكفاءاته، مردفا: "هذا الرصيد البشري مكن البلاد من رفع التحديات وتجاوز الصعوبات على مر التاريخ".

ووجه ملك المغرب الشكر لكل الفاعلين في القطاع الصحي الخاص والعسكري والسلطات الأمنية والإدارية لجهودهم في مواجهة فيروس كورونا.

وفي حديثه عن قضايا الشأن المغربي الداخلي وبينها مواجهة جائحة كورونا، قال العاهل المغربي "إنها مرحلة صعبة علينا جميعا وعلي وعلى أسرتي وباقي المواطينين عندما أرى المغاربة يعانون أحس بنفس الألم وأقاسمهم نفس الشعور."

وتابع: على الرغم من أن هذا الوباء أثر على الجميع حاولنا إيجاد حلول لتجاوز الأزمة، وقد بادرنا لإحداث صندوق خاص لمواجهة كوفيد ولقي إقبالا تلقائيا من المواطنين، كما أطلقنا خطة طموحة لإنطلاق الاقتصاد بتقديم مساعدات مادية مباشرة.

وفي نفس السياق أشاد الملك محمد السادس بجهود بلاده في مواجهة الجائحة قائلا: من حقنا اليوم أن نعتز بنجاح المغرب في معركة الحصول على اللقح التي ليست سهلة على اللقاح، وكذا بسير الحملة الوطنية للتلقيح وانخراط المواطنين فيها، كما أطلقنا مشروعا رائدا في صناعة اللقاح.

واستدرك أنه رغم كل هذا لابد من التنبيه من أن الوباء لازال موجود وأن الأزمة لازالت قائمة وعلى الجميع احترام التوجيهات الصادرة في هذا الشأن.

وحول الاقتصاد المغربي أكد الملك محمد السادس في خطبة عيد العرش، أن "الاقتصاد المغربي يسجل أرقاما إيجابية".

وأوضح أن هذه الوضعية للاقتصاد المغربي تعززت بنتائج الموسم الفلاحي والذي يساهم في توفير المنتوج الوطني وإشاعة الطمأنينة لدى المواطنين، مشيرا إلى أن لجنة النموذج التنموي قامت بمجهود مشكور شاركت فيه هيئات الأمة بمختلف أنواعها والمجتمع المدني وعدد من المواطنين.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر