تونس.. توقيف النائب عن "ائتلاف الكرامة" محمد العفاس

تم نشره الأحد 01st آب / أغسطس 2021 12:26 صباحاً
تونس.. توقيف النائب عن "ائتلاف الكرامة" محمد العفاس
الامن التونسي

المدينة نيوز :- أوقفت قوات الأمن التونسية، مساء السبت، النائب عن كتلة "ائتلاف الكرامة" بالبرلمان محمد العفاس، بحسب ما أعلنت زوجته النائبة فاطمة هدريش.

وقالت هدريش، في تدوينة عبر صفحتها على فيسبوك: "الآن فرقة (أمنية) مجهولة تقتحم منزل الدكتور عفاس بصفة وحشية ودون استظهار بأي ورقة (إذن بالتوقيف)، فزعوا الأطفال وأبكوهم".

وأضافت: "اقتحموا حتى بيت الحمام على طفلة تستحم ولم يحترموها.. حسبنا الله و نعم الوكيل".

وفي وقت سابق، قال الحبيب بن سيدهم، النائب عن "ائتلاف الكرامة" (18 مقعدا من أصل 217) في تدوينة عبر صفحته على فيسبوك، إن "القضاء العسكري أصدر إذنا بالاحتفاظ في حق 4 من نواب الكتلة في علاقة بما يعرف بقضية المطار".

من جانبه، ذكر المحامي حسني الباجي المقرب من الكتلة، في تدوينة نشرها عبر صفحته على فيسبوك، أن "قاضي التحقيق العسكري أصدر اليوم بطاقات جلب (أوامر توقيف) بحق 4 نواب من ائتلاف الكرامة، هم سيف الدين مخلوف رئيس الكتلة، والنواب عبد اللطيف العلوي، ومحمد عفاس، وماهر زيد".

وثال مصدر ان الأمن التونسي يبقي النائب ماهر زيد قيد الاعتقال بعد الإفراج عنه في قضية أولى .

وحتى الساعة 20.00 تغ، لم تعلق السلطات على توقيف النواب الأربعة.

وفي مارس/ آذار الماضي، شهد مطار تونس قرطاج الدولي، شجارا بين عناصر من أمن المطار ونواب في "ائتلاف الكرامة" إثر محاولة الأخيرين الدفاع عن مسافرة منعت من مغادرة البلاد لدواعٍ أمنية بموجب ملحوظة "أس 17".

وملحوظة "أس 17" هي تعليمة أمنية كانت معتمدة خلال عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، لوصم كل من تحوم حولهم شبهة علاقة بتنظيمات إرهابية.

وعلى إثر ذلك، أذنت النيابة العامة بفتح تحقيق حول ما جرى في المطار.

وتأتي أوامر التوقيف ضمن إجراءات شملت توقيفات وإقالات وإعفاءات بدأها الرئيس قيس سعيد منذ 25 يوليو/ تموز الجاري، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى هو بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، وتجميد اختصاصات البرلمان لمدة 30 يوما، ورفع الحصانة عن النواب.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى