ارتفاع صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان النصفية

تم نشره الأحد 01st آب / أغسطس 2021 11:40 صباحاً
ارتفاع صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان النصفية
بنك الإسكان

المدينة نيوز :-  ارتفع صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان للتجارة والتمويل في النصف الأول من العام الحالي ليبلغ 7ر52 مليون دينار.

وأشارت مجموعة البنك في بيان اليوم الأحد، إلى أنها تمكنت في النصف الأول من العام الحالي، من تحقيق نتائج مالية متميزة، ما عزز من قوة مؤشراتها الربحية الرئيسية.
وأدت جهود البنك المتواصلة في إدارة المركز المالي بفعالية مع المحافظة على جودة الأصول ومتانتها، الى ارتفاع إجمالي التسهيلات المصرفية في النصف الأول من هذا العام، بنسبة 3ر3 بالمئة، لتصل الى 8ر4 مليار دينار.
وقال رئيس مجلس الإدارة عبدالإله الخطيب، إن البنك واصل أداءه القوي خلال النصف الأول من العام الحالي، مثبتاً قدرته الكبيرة على التكيف والتعامل مع الظروف والمستجدات الصعبة في كافة مواقع تواجده.
وأضاف ان النتائج المالية القوية التي تم تحقيقها تمثل انعكاسا للجهود الكبيرة التي تبذلها المجموعة، لتنويع مصادر الدخل وتعزيز الكفاءة التشغيلية للعمليات في ظل انخفاض أسعار الفوائد عالمياً، وتأثر الإيرادات غير المرتبطة بالفوائد باستمرار تداعيات تفشي وباء كورونا على مستوى العالم ككل.
ولفت الخطيب إلى أن مجموعة البنك استمرت باتباع سياستها المحافظة خلال النصف الأول من العام الحالي، متمثلة بالاحتفاظ بمخصصات إضافية آمنة لمحفظة التسهيلات بهدف حماية البنك وتعزيز مركزه المالي في ضوء صعوبة المرحلة والظروف والتحديات الاقتصادية على الصعيدين المحلي والإقليمي.
واكد ان صدور قرار محكمة الاستئناف في الجزائر بتاريخ 25 أيار الماضي لصالح بنك الإسكان/الجزائر، في القضية التي كانت مرفوعة ضده، عزز من قوة المركز المالي للبنك وثبت سلامة إجراءاته المصرفية والقانونية.
من جانبه، بين الرئيس التنفيذي للبنك عمار الصفدي، أن البنك يواصل سياسته الملتزمة بالحفاظ على سلامة أصوله وجودتها والاستمرار بزيادة الكفاءة التشغيلية وإحكام السيطرة على التكاليف، ما أدى الى تحقيق نتائج مالية قوية على صعيد كافة الأنشطة التشغيلية الرئيسية للبنك.
وأضاف ان البنك تمكن من المحافظة على متانة قاعدته الرأسمالية، حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية في النصف الاول من هذا العام 2ر1 مليار دينار، كما بلغت نسبة كفاية رأس المال 9ر16 بالمئة، وبلغت نسبة السيولة 124 بالمئة، مبينا أن كافة هذه النسب أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية للبنك المركزي الأردني ولجنة بازل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى
وسائل إعلام أفغانية: طالبان تجري تعيينات دبلوماسية هي الأولى منذ سيطرتها على أفغانستان