لقاء يناقش آليات تنظيم الوسط التجاري بإربد

تم نشره الأحد 01st آب / أغسطس 2021 08:58 مساءً
لقاء يناقش آليات تنظيم الوسط التجاري بإربد
اربد

المدينة نيوز :- ناقش لقاء ترأسه محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الاحد، شكاوى تجار من تجاوزات بتطبيق اتفاقية المواقف المدفوعة مسبقا الاتوبارك بين بلدية اربد الكبرى واحدى الشركات الاستثمارية اضافة الى اشكاليات تتعلق بتنظيم الوسط التجاري والتعديلات المرورية المقترحة لمعالجة الاختناقات في الشوارع التجارية الرئيسية.
وأكد العتوم متابعة جميع ملاحظات التجار حول الاشكاليات التي تعيق عملهم مؤكدا انه جرى في وقت سابق تنظيم البسطات بعدم السماح لها بالتواجد في حرم الميادين بالقرب من المحال التجارية او على التقاطعات الرئيسة.
ولفت الى ضرورة مراعاة ان البسطات تشكل مصدر رزق للعديد من الاسر في اربد ولا يمكن قطع ارزاقهم شريطة الابتعاد عن الاماكن المكتظة.
وفيما يتعلق بشكاوى تجار من مخالفات وغرامات لمنشآتهم بسبب عدم التزام بعض الزبائن بارتداء الكمامة، قال العتوم انه سيتم متابعة هذه الحالات وفي حال كانت مخالفة امر الدفاع صادرة عن الزبون فالأصل أن يخالف الزبون في حال صدرت المخالفة عن العاملين والموظفين فعندها يتم مخالفة المنشأة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق الموظف المخالف والمنشأة.
من جهته قال رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى الدكتور قبلان الشريف، إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة اتفاقية الاوتوبارك المبرمة منذ سنوات للوقوف على أي تجاوزات حيالها، لافتا الى انه تم الايعاز للجهات المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية بحق العاملين في الشركة غير الملتزمين بمنع الاصطفاف في المواقف المحددة ضمن الاتفاقية ايام الجمع والاعياد والعطل الرسمية.
وأبدى الشريف استعداد البلدية لتغيير اتجاه أي شارع أو التراجع عن قرارات مماثلة اتخذت سابقا في حال ثبوت عدم خدمتها للمصلحة العامة بمعالجة الاختناقات المرورية والحفاظ على انسيابية حركة السير، منوها الى أن البلدية تقوم بتنفيذ حملات على البسطات المخالفة بين الحين والآخر.
بدوره أكد مدير شرطة اربد العميد ماهر العموش أن المديرية توفر حماية أمنية لموظفي البلدية اثناء تنفيذهم للحملات على البسطات المخالفة، فيما بين رئيس قسم السير الرائد طارق فريحات أنه تم الايعاز لرقباء السير بعدم مخالفة أية مركبة تستخدم مواقف الاوتوبارك ايام الجمع والعطل الرسمية.
وكان رئيس غرفة التجارة محمد الشوحة عرض لأبرز مشاكل التجار المتمثلة بالانتشار العشوائي للبسطات وعدم تطبيق كامل بنود اتفاقية الاوتوبارك.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى