الأزرق : السماح بنقل المياه العادمة لمكب البلدية مؤقتا

تم نشره الأحد 01st آب / أغسطس 2021 10:32 مساءً
الأزرق : السماح بنقل المياه العادمة لمكب البلدية مؤقتا
بلدية الازرق

المدينة نيوز :-- أعادت بلدية الازرق السماح لأصحاب صهاريج نقل المياه العادمة بنقل وتفريغ حمولات صهاريجهم في مكب النفايات القديم داخل قضاء الازرق بمحافظة الزرقاء.
ويأتي هذا الاجراء لحين استكمال طرح عطاء لمشروع إعادة تأهيل المكب بعد أن تم ايقاف سائقي الصهاريج من قبل الشرطة البيئية في وزارة البيئة وتوجيههم لنقل الحمولات الى مكب نفايات بلدية الزرقاء الذي يبعد اكثر من 120 كيلومترا عن بلدية الازرق. وأوضح مدير قضاء الازرق، رئيس لجنة البلدية علي الجماعين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، أنه ومنذ منتصف الشهر الماضي كانت دوريات الشرطة البيئية أوقفت الصهاريج ومنعتها من نقل حمولاتها الى مكب النفايات القديم لأسباب تتعلق بالبيئة، لافتا الى أنه وبعد وصول شكاوى من مواطنين بهذا الخصوص تفيد بأن تكاليف نقل المياه العادمة من الازرق الى اقرب مكب للنفايات في محافظة الزرقاء تزيد عن 120 دينارا باعتبارها تكلفة عالية جدا ولا يقوى المواطن على تحملها في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.
وأضاف الجماعين أنه ووفقا لهذه الشكوى تم التواصل مع الجهات المعنية في وزارتي الادارة المحلية والبيئة وتم أخذ الموافقة للسماح بنقل المياه العادمة وبشكل مؤقت للمكب القديم الى حين الانتهاء من إعادة تأهيل وانشاء محطة معالجة المياه العادمة في المكب.
وأشار الى أن البلدية ستواصل عملية الرقابة والمتابعة لهذه الصهاريج وبشكل يومي للتأكد من التزامها بالتعليمات وتطبيقها للشروط البيئية والصحية عند النقل والتفريغ، مؤكدا أنه سيتم محاسبة أي مخالف في هذا الصدد.



مواضيع ساخنة اخرى