فلسطين النيابية تؤكد ضرورة بقاء القضية الفلسطينية "المحورية والمركزية"

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 03:56 مساءً
فلسطين النيابية تؤكد ضرورة بقاء القضية الفلسطينية "المحورية والمركزية"
لجنة فلسطين النيابية

المدينة نيوز :- أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية، محمد الظهراوي أهمية وضرورة أن تكون القضية الفلسطينية "هي القضية المحورية والمركزية".

وقال، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، إن القضية الفلسطينية كانت وما تزال على راس اولويات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث كانت حاضرة في جميع المحافل والزيارات الرسمية التي يقوم بها جلالته، والتي كان آخرها زيارته للولايات المتحدة ولقائه الرئيس الأميركي جو بادين وكبار مسؤولي الإدارة الاميركية، باعتبارها مفتاح امن واستقرار المنطقة ككل.
وشدد الظهراوي على اننا اليوم احوج ما نكون لتكثيف الجهود لإعادة توجيه البوصلة والاهتمام الدولي والعالمي للقضية الفلسطينية، قائلا ان "فلسطين النيابية" تسعى دوما لتأسيس شراكة حقيقة مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى ضرورة نبذ أي خلاف بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد من شأنه إضعاف الجبهة الداخلية، ومنح العدو فرصة لاستغلال الموقف.
واكد الظهراوي خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين الدكتور عصام يوسف، ضرورة ان تكون القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والمركزية، ونبذ أي خلاف بين ابناء الشعب الواحد من شأنه تشتيت الاهتمام والتركيز عنها.

بدورهم، ثمن اعضاء اللجنة النواب: فايز بصبوص ومغير الهملان ومحمد ابوصعيليك وعماد العدوان، الجهود والمساعي التي تقوم بها الهيئة الشعبية في سبيل تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لابناء الشعب الفلسطينى، والتي كان اخرها تقديم 35 سيارة اسعاف لقطاع غزة.
وقالوا ان العدو الصهيوني استطاع ان يغتصب الشجر والحجر، ولكن لم ولن يستطع اغتصاب الارادة والصمود لدى الشعب الفلسطيني حتى اصبحت القضية الفلسطينية هي "المركزية" لدى الشعوب والحكومات العربية والاسلامية.

من جانبه، اكد يوسف اننا نسير على خطى جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية النابع من الواجب المقدس باعتباره صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
وتابع اننا مستمرون في تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لأبنائنا في فلسطين حتى يتم رفع الظلم عنهم، مبينا ان الهيئة تعمل في اطار تشاركي مع الدول المجاورة لفلسطين بحيث يتم تسهيل دخول جميع المساعدات وقوافل الاغاثة لقطاع غزة والضفة الغربية.
واوضح يوسف ان هناك 35 سيارة اسعاف جاهزة لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح، وهي الآن موجودة في الإسكندرية، مشيرا الى ان هذه قافلة المساعدات رقم 39، التي تقوم الهيئة بتقديمها لشعب الفلسطيني سواء كانوا داخل فلسطين او في مخيمات اللاجئين.

وفي اجتماع منفصل، حضره ممثلين عن ابناء قطاع غزة، دعا الظهراوي، الحكومة الى ضرورة التوسع وعدم تضيق الاجراءات على ابناء قطاع غزة باعتبارهم جزء من النسيج الاردني الواحد .
وبين ان توجيهات جلالة الملك جاءت صريحة في دعم ومساندة أبناء قطاع غزة والضفة الغربية لتسهيل العديد من الاجراءات المتعلقة بحقوقهم المدنية واهمها منحهم جوازات سفر اردنية والتعليم والعلاج.
واضاف ان بعض المؤسسات الحكومية ما تزال تتعامل مع هذا الملف بــ"بيروقراطية"عالية، لافتا الى ان اللجنة ستتابع مع المعنيين في الحكومة كل المعيقات التي تواجه ابناء قطاع غزة سيما موضوع الاعفاءات الطبية وعملية استصدار جوازات السفر وغيرها من المواضيع.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر