الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال السفارة الرومانية في طهران

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 08:15 مساءً
الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بأعمال السفارة الرومانية في طهران
علم إيران

المدينة نيوز :- استدعت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاثنين، القائم بأعمال السفارة الرومانية في طهران احتجاجا على اتهامات وجهتها رومانيا إلى إيران.

وجاء استدعاء السفيرة الرومانية لدى طهران ميرلا كارمن جريكو، على خلفية اتهام طهران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدفت ناقلة نفط إسرائيلية أدى إلى مقتل اثنين من طاقم الناقلة أحدهما روماني الجنسية.

وقالت وكالة أنباء "إيرنا" الحكومية الإيرانية نقلا عن مساعد وزير الخارجية الإيراني والمدير العام لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا الشرقية، قوله خلال استدعاء السفيرة الرومانية "إن بيان وزارة الخارجية الرومانية والاتهامات الكاذبة ضد إيران غير شرعية وغير مقبولة".

وطلب المسؤول الإيراني من السفيرة الرومانية نقل استياء واحتجاج طهران الشديد إلى كبار المسؤولين في بوخارست.

وكانت وزارة الخارجية قد استدعت اليوم القائم بالأعمال في السفارة البريطانية لإبلاغه احتجاج طهران على التهم التي وجهتها لندن بضلوعها في حادثة استهداف السفينة الإسرائيلية في بحر العرب.

وأضافت الوكالة أن استدعاء القائم بأعمال السفارة البريطانية في طهران بسبب غياب السفير البريطاني الذي انتهت مهمته يوم الأحد.

وحذر مساعد وزير الخارجية الإيراني الممثل البريطاني من "أن أي مغامرة إسرائيلية غير محسوبة ضد المصالح الايرانية ستواجه ردا حازما".

المصدر : ار تي 



مواضيع ساخنة اخرى