اشتية يطالب بوقف "اضطهاد" إسرائيل للمقدسيين

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 08:27 مساءً
اشتية يطالب بوقف "اضطهاد" إسرائيل للمقدسيين
محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني

المدينة نيوز :- طالب محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، الإثنين، الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بالعمل على وقف "سياسة الاضطهاد" الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، بمدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الفلسطيني، التي عقدت في مدينة رام الله.

وأضاف اشتية "المجتمع الدولي والولايات المتحدة خاصة، مطالبان بالعمل على وقف سياسة الاضطهاد والعنصرية والتطهير العرقي، التي يتعرض لها أهلنا في حي الشيخ جراح وسلوان (شرقي القدس) بهدف إحلال المستوطنين مكانهم".

وقال إن "النظام القضائي لسلطات الاحتلال، الذي ينظر اليوم في مسألة ترحيل العائلات المقدسية في حي الشيخ جراح، يشكّل غطاء للسياسات التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا في الأراضي المحتلة".

وتبدأ المحكمة العليا الإسرائيلية، الإثنين، النظر في التماسات 4 عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح ضد قرارات إخلائها من منازلها لصالح مستوطنين إسرائيليين.

في سياق متصل، حذر اشتية سلطات الاحتلال "من محاولة السيطرة على أملاك المقدسيين عبر فرض ما يسمى بإجراءات التسوية (تسجيل الأراضي والعقارات)".

وقال إن تلك الإجراءات "تحيل المقدسيين المرابطين على أرضهم والمحافظين على ممتلكاتهم إلى ما يسمى بقانون أملاك الغائبين، لتبرير تجريدهم من أراضيهم ومصادرة أملاكهم وإخلاء منازلهم".

وطالب "السلطة القائمة بالاحتلال، بوقف إجراءات التسوية في مدينة القدس لأنها لا تملك الحق بذلك".

وينص قانون أملاك الغائبين الإسرائيلي لعام 1950 على مصادرة عقارات الفلسطينيين الذين "غادروا البلاد إلى الدول المعادية" خلال حرب عام 1948.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى