البيئة تنظم جلسة تعريفية بمبادئ إعادة التدوير في القطاعات التجارية

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 08:47 مساءً
البيئة تنظم جلسة تعريفية بمبادئ إعادة التدوير في القطاعات التجارية
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  نظمت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، جلسة تعريفية بمبادئ وفوائد إعادة التدوير في القطاعات التجارية خاصة في القطاع الفندقي.
وأوضحت الوزارة، أن عقد الجلسة يأتي وفقا لرؤى مشتركة بين الوزارة وشركائها في هذا المجال، بهدف زيادة المعرفة العلمية والعملية لدى القطاعات التجارية فيما يخص القانون الإطاري لإدارة النفايات، وأثره على تطوير عملية إدارتها في المنشآت التجارية.
وأضافت أنها ستعقد سلسلة جلسات تعريفية لتغطية عدد من القطاعات التجارية تشمل قطاعات: الفنادق، والمولات، والمطاعم، والهايبرماركت وغيرها.
واستعرضت الجلسة، بحضور مسؤول شؤون البيئة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية المهندس هيثم العلي، ومدير مشروع إعادة التدوير في الأردن، المهندس ماهر حمدان، المبادئ الأساسية لإعادة التدوير في المنشآت التجارية والفوائد المترتبة عليها، سواء كانت مالية أو غير مالية. كما استعرضت الممارسات الفضلى في مجال إدارة النفايات، وأهم العوامل التي تسهم بنجاح عمليات إعادة التدوير.
وناقشت الجلسة القانون الإطاري لإدارة النفايات رقم 16 لسنة 2020، المنشور في الجريدة الرسمية العام الماضي، وأثره على تطوير عمليات إدارة نفايات القطاعات التجارية.
ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل بالشراكة مع مشروع إعادة التدوير في الأردن وأمانة عمان الكبرى وجمعيات الأعمال، بهدف زيادة استخدام القطاع التجاري لخدمات إعادة التدوير في مدينة عمّان، وزيادة القدرة التنافسية للشركات المزودة للخدمات بالاعتماد على أنظمة السوق، وإيجاد بيئة داعمة للأعمال لتقديم خدمات إعادة التدوير بناء على أسس تجارية وتحفيزية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى