مواصلة تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 10:40 مساءً
مواصلة تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- واصلت مراكز الشباب في محافظات المملكة، اليوم الاثنين، تنظيم فعالياتها ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
ففي محافظة العاصمة شارك 80 شابا من مراكز شباب: الجيزة، وسحاب، وجاوا، والفيصلية في معسكرات العمل التطوعي التي تستمر يومين والهادفة إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب وتوعيتهم بأهميته في التنمية والتنمية المستدامة.
وفي مركز شباب ناعور انطلق، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، معسكر اصدقاء الشرطة الذي شارك به 20 شابا، ويستمر لثلاثة أيام، بهدف رفع مستوى وعي المشاركين بأهمية دور رجال الأمن العام في نشر الأمن والأمان وتجسيد رؤيتهم بمسؤولية الشراكة المجتمعية في العملية الأمنية وتمكينهم بالمهارات الشرطية المناسبة.
وفي محافظة جرش اختتم معسكر تتبع مسار الثورة العربية الكبرى ومئوية الدولة بمشاركة 15 شابة. وتضمن المعسكر محاضرات عن مراحل تطور الثورة العربية، ودور الشباب في تنمية وتطور الوطن، إضافة إلى زيارات لمبنى المحافظة، ومدير آثار جرش، ومحطة المعرفة.
وعرض محافظ جرش الدكتور فراس أبو قاعود، خلال الزيارة، المنجزات التي تحققت خلال المئوية الأولى لتأسيس الدولة.
بدوره قال مدير شباب جرش احمد الحسن،إن المعسكرات تعمل على صقل معرفة الشباب وتعدهم ليكونوا فاعلين في التنمية والمشاركة في جميع مجالات الحياة. وفي مركزي شباب جبة، وشابات ساكب انطلقت،عبر تقنية الاتصال المرئي، معسكرات الأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 48 شابا وشابة، الهادفة إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الامن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وفي محافظة اربد انطلقت في مركز شباب الصريح فعاليات معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني بمشاركة 20 شابا.
وتحدث خلال المعسكر المدرب هاشم الشناق، عن فيروس كورونا المستجد، وطرق انتقال الفيروس وشدد على أهمية الإلتزام بإجراءات السلامة والتقيد بالتباعد الإجتماعي للوقاية من الإصابة بالفيروس.
ويهدف المعسكر الذي يستمر مدة يومين إلى تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب، وذلك من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من العادات والسلوكيات السلبية والخاطئة.
وفي محافظة المفرق انطلقت معسكرات أنماط الحياه الصحية والنشاط البدني، في مراكز شباب وشابات: صبحا، وروضة الاميرة بسمة، والصالحية، والدفيانة .
وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش، إن المعسكرات تهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز إنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لديهم والتخلص من السلوكيات السلبية، إلى جانب تعريف الشباب بطرق الوقاية من فيروس كورونا، واهمية الرياضة على الصحة العامة الانسان .
كما نفذت مديريتا شباب جرش والعقبة، معسكر انماط الحياة الصحية، بهدف تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز إنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وتعريف المشاركين بأهمية الرياضة على الصحة وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.
ونفذت مديريات شباب عجلون، وإربد، في مجموعة متنوعة من المراكز الشبابية، معسكر أنماط الحياة الصحية، بهدف تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لديهم.
ونفذت مديريات شباب مأدبا، والبلقاء، و البتراء، معسكرات العمل التطوعي والكشافة والمرشدات، بهدف تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، ورفع مستوى الوعي لديهم بأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم، والإسهام في دفع عجلة التنمية المستدامة.
كما نفذت مديرية شباب البلقاء، معسكر سواعد الانقاذ، بهدف تمكين الشباب في مجال الاسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات والمساهمة في تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات.
ونفذت مديرية شباب محافظة الطفيلة معسكر مسارات الثورة العربية الكبرى بهدف توفير الفرص للشباب للالتقاء والتعارف والتأمل، واستكشاف الطاقات الكامنة لدى الشباب، واستثمار أوقات الفراغ لديهم ، وتنمية قدراتهم.
ونفذت مديريتا شباب معان، والمفرق، معسكر الزراعة والأمن الغذائي، بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كواحدة من أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت، بزراعتها بمحاصيل مناسبة تساهم في الاكتفاء الذاتي للأسر الأردنية، وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها، ووقت زراعتها، وكيفية العناية بها، وكيفية الحصول على بذور لإعادة زراعتها.
وفي سياق متصل وبمشاركة المئات من شباب مختلف المديريات، نفذت مراكز شباب وشابات عجلون و مادبا والمفرق معسكرات التماسك الاجتماعي والأمن والسلامة الوطنية، حيث يهدف معسكر التماسك الاجتماعي إلى تعزيز الشباب بمهارات الحياة الأساسية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة، ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية، فيما يهدف معسكر الأمن والسلامة الوطنية المساهمة في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق وفاة طفل بحادث دهس في اربد وفرار السائق
نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء نقل ممرضين من مراكز تطعيم كورونا الى المستشفيات .. اسماء
العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن العذاري يوضح حول اموال محجوزة في الاردن
مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج مدير مهرجان جرش: لا يمكن وضع حواجز ثابتة لعمل تباعد بين الأشخاص في المدرج
المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي" المؤسسة الاستهلاكية المدنية تطلق خدمة "التوصيل المنزلي"
حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات حنيفات : توزيع أحطاب على عائلات تعيش بمحيط غابات لتخفيف الاعتداءات
بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية  " بالاسماء : ترفيعات وانهاء خدمات في " التربية "
كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة كريشان : مجالس المحافظات تعتبر منحلة
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر