حوارية تناقش التحديات البيئية في عجلون

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 10:44 مساءً
حوارية تناقش التحديات البيئية في عجلون

المدينة نيوز:– ناقشت ندوة حوارية عقدت عبر تطبيق زووم بتنظيم من لجنة الدعم المجتمعي التابعة للصندوق الاردني الهاشمي وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التحديات البيئية في محافظة عجلون بمشاركة مهتمين في مجال الزراعة والسياحة و البيئة.
وقال مدير زراعة المحافظة المهندس حسين الخالدي إن هناك جهودا تشاركية بين كافة الجهات المعنية من أجل حماية البيئة والحفاظ عليها، مبينا ان المديرية اطلقت العديد من المبادرات التي تدعو لعدم التنزه العشوائي او ترك النيران مشتعلة تلافيا للحرائق .
بدوره، أشار منسق الحوارية المهندس حمزه الصمادي الى دور البلديات والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني وأندية حماية البيئة المدرسية والمراكز الشبابية في تنفيذ الانشطة والبرامج التوعوية وتنفيذ الايام الطوعية للحفاظ على البيئة والثروة الحرجية من اي اعتداءات بالتقطيع او اشعال الحرائق ورمي النفايات بصورة عشوائية،مؤكدا ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف المجتمعي بخطورة الحرائق واثرها السلبي على الغابات والبيئة والتنوع الحيوي والاشجار المعمرة والغطاء النباتي لنباتات نادرة او مهددة بالانقراض. واستعرض الملازم الأول من مديرية دفاع المدني أحمد الغزو الاخطار المحتملة لحرائق الغابات من تلوث البيئة وحرق مساحات واسعة من الثروة الحرجية، مشيرا إلى جاهزية الدفاع المدني للتعامل مع حوادث الحريق التي تهدد الغابات في المنطقة.
من جانبها ، قالت الملازم الأول من فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وفاء القضاة أن الإدارة شريك استراتيجي مع الدوائر ذات العلاقة من شرطة ودفاع مدني وبيئة وزراعة وصحة ومياه وتربية وغيرها، وتقوم بمهام وواجبات الحفاظ على البيئة والثروة الحرجية حسب المهام والواجبات الموكلة لها .
–-(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى