باير الشرق الأوسط تطلق برنامج الرعاية لتطبيق المراقبة المنزلية

تم نشره الإثنين 02nd آب / أغسطس 2021 10:46 مساءً
باير الشرق الأوسط تطلق برنامج الرعاية لتطبيق المراقبة المنزلية

المدينة نيوز :-  أعلنت شركة باير الشرق الأوسط، تعاونها مع أفضل مستشفيات رعاية العيون وإدارة الاضطرابات البقعية ذات الصلة في الأردن، لإطلاق برنامج الرعاية للمراقبة المنزلية "Alleye".
وتكمن اليات التعاون في دعم أطباء العيون من الرعاية الافتراضية لمرضى وذمة البقعة الصفراء السكرية، والضمور البقعي المرتبط بالعمر.
وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن برنامج الرعاية يهدف إلى تمكين أطباء العيون في المستشفيات الشريكة في جميع أنحاء الأردن من متابعة مرضى الشبكية بانتظام، وسيسهم أيضاً في الحد من التدهور المرتبط بمرض السكري والشيخوخة وكذلك تقليل الزيارات الفعلية على أطباء العيون. ويعتبر البرنامج تطبيقاً برمجياً طبياً على الهاتف المحمول يساعد في اكتشاف وتوصيف تشوه المرئيات، وهو تشوه الرؤية للمرضى الذين يعانون من اعتلال الشبكية السكري والضمور البقعي المرتبط بالعمر.
وقال أستاذ طب وجراحة العيون في الجامعة الأردنية واستشاري طب وجراحة العيون وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي في المركز الوطني للسكري الدكتور نخلة أبو ياغي: "هناك الكثير من الأمل في أن يساعد البرنامج في تغيير حياة المرضى المصابين باعتلال الشبكية السكري، وهو المرض الذي ينتشر بشكل كبير في الأردن والمنطقة، وخصوصاً وذمة البقعة الصفراء السكرية.
وأضاف انه من شأن البرنامج أن يسد فراغاً كبيراً في كيفية مراقبة المرضى لأنفسهم وربط تطور مرضهم بالقائمين على رعايتهم، مع وجود الكثير من الحالات وازدحام العيادات، لا سيما وانه في بعض الأحيان تكون التغييرات طفيفة وأحياناً اخرى قد تحدث تغييرات، لكن المريض إما يتجاهلها أو يتسامح معها وقد يكون ذلك ضاراً لبصره." وقال إن هذا الانجاز من شأنه أن يساعد في تشخيص المرض مبكراً ومراقبة المرضى بشكل أكثر شمولاً والتواصل بشكل أكبر مع احتياجاتهم دون الحاجة إلى التواجد في العيادة طوال الوقت، معتبرا أن اطلاق البرنامج سيحدث نقلة نوعية في طرق العلاج." بدوره، ثمن المدير العام لشركة باير في المشرق العربي ورئيس المنطقة التجارية- الأردن ولبنان سامر الفقيه: تعاون شركته مع أبرز مؤسسات رعاية العيون في الأردن والتي ستساعدنا بلا شك في الوصول إلى آلاف المرضى وتغيير حياتهم إلى الأفضل، من خلال حلول مبكرة للامراض الأكثر انتشارا مثل اعتلال الشبكية السكري والضمور البقعي المرتبط بالعمر."--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى