الخصاونة والحلبوسي يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين

تم نشره الثلاثاء 03rd آب / أغسطس 2021 04:25 مساءً
الخصاونة والحلبوسي يؤكدان على تعزيز التعاون بين البلدين
بشر الخصاونة و محمد الحلبوسي

المدينة نيوز :- استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي الذي يزور المملكة على رأس وفد برلماني.
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء والسفير العراقي لدى الاردن، دعم الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق الشقيق، لافتاً إلى مكانة العراق في وجدان جلالته والأردنيين جميعاً.
ولفت إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها في جميع مجالات التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد الخصاونة حرص الأردن على أمن واستقرار العراق الشقيق ودعم جهوده في مواجهة ودحر قوى الإرهاب والظلام. من جهته، ثمن رئيس مجلس النواب العراقي مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للعراق ودوره الهام والأساسي عربياً وإقليمياً ودولياً.
وأكد حرص مجلس النواب العراقي على دعم مسيرة العلاقات بين البلدين الشقيقين، لافتاً إلى أن السلطة التشريعية تدعم وتساند كل جهد عراقي وأردني لتعزيز مسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.
ولفت الحلبوسي إلى أهمية تكثيف اللقاءات وتعزيز التواصل بين المسؤولين في البلدين لتعزيز التعاون المشترك الذي تنعكس نتائجه على البلدين والشعبين الشقيقين. وأكد رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب العراقي، أن القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في إطار آلية التعاون الثلاثي، وفرت زخماً مهماً لتعزيز التعاون المشترك، لافتين إلى ضرورة البناء على مخرجات هذه القمم لتعزيز التعاون والتكامل بين الدول الثلاث وبما يحقق مصالحها المشتركة.
وتناول الحديث خلال اللقاء المشروعات الاستراتيجية المشتركة المنوي تنفيذها بين الاردن والعراق وأبرزها المدينة الاقتصادية على حدود البلدين ومد انبوب النفط العراقي إلى العقبة والربط الكهربائي بين البلدين، مؤكدين أهمية هذه المشروعات في ربط مصالح البلدين وزيادة حجم المبادلات التجارية بينهما.



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى