"فلسطين النيابية" تلتقي وفدًا من دائرة حقوق الإنسان الفلسطينية

تم نشره الأربعاء 04 آب / أغسطس 2021 01:54 مساءً
"فلسطين النيابية" تلتقي وفدًا من دائرة حقوق الإنسان الفلسطينية
لجنة فلسطين النيابية

المدينة نيوز :- التقت لجنة فلسطين النيابية، برئاسة مقررها النائب راشد الشوحة، اليوم الأربعاء، وفدًا فلسطينيًا من دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني.

وأكد الشوحة، خلال لقائه وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية حسام عرفات، ومدير مكتب رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني منال الترك، عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية، مشيرًا إلى وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني مع الأشقاء في فلسطين المحتلة.
وشدد على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، قائلًا إن جلالة الملك أعاد الزخم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.
وأشار الشوحة إلى أهمية استغلال الزيارة والعلاقة المميزة التي تربط الأردن وفلسطين، لدعم وتطوير التعاون على الصعيد البرلماني والسياسي وحقوق الإنسان، والعمل على التنسيق مع البرلمانات العربية والعالمية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.
وجدد التأكيد على الموقف الأردني الثابت الرسمي والشعبي ضد أشكال التهويد للمدينة المقدسة، وضرورة السعي للحفاظ على هويتها عبر كل المنابر الإقليمية والدولية، وصولًا لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

النواب أعضاء اللجنة: أحمد السراحنة ومحمد الخلايلة ومغير الهملان وعماد العدوان، بدورهم أكدوا ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسامات بين مختلف الفصائل الفلسطينية.

من جهته، أعرب الوفد الضيف عن تثمينه لمواقف جلالة الملك المشرفة لصالح القضية الفلسطينية، مؤكدين أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.
كما عبر عن تقديره للجهود التي تبذلها "فلسطين النيابية" تجاه القضية الفلسطينية ولاسيما المتعلقة بدعم المقدسيين، موضحًا أن الصراع بالقدس أصبح صراع بقاء ما يتطلب من الجميع الوقوف معهم ودعمهم.



مواضيع ساخنة اخرى