"عمان العربية " و " الاستقلال" تبحثان سبل التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك

تم نشره الأربعاء 04 آب / أغسطس 2021 03:58 مساءً
"عمان العربية " و " الاستقلال" تبحثان سبل التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :-  بحثت جامعة عمان العربية وجامعة الاستقلال تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك وتنفيذ العديد من البرامج المشتركة بين الجامعتين للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.
وقد التقى رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان عبر منصة زوم وبحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الأستاذ الدكتورة اخلاص الطراونة وكل من الدكتور أنور العساف عميد كلية الطيران والدكتور حسام الحمد عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية والدكتور وهيب أبو علبة الأستاذ المساعد في الأمن السيبراني وفدا من جامعة الاستقلال يترأسه مساعد الرئيس للتخطيط والتطوير والجودة الدكتور مأمون أبو حلو، ورئيس قسم علم البيانات الدكتور محمد رشدي.
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الجامعتين وتعزيز الشراكة بينهما وبما يخدم العملية الأكاديمية والتدريسية بين الجانبين وفتح برامج مستقبلية مشتركة.
وعرضت الاستاذ الدكتورة اخلاص الطراونة البرامج الأكاديمية في جامعة، وجهود الجامعة في الارتقاء بمخرجات العملية التعليمية لرفع جودة خريجيها ومهاراتهم بما يلائم متطلبات واحتياجات سوق العمل، كما عرضت كليات وأقسام الجامعة والتخصصات النوعية التي تدرس فيها ومنها برنامج البكالوريوس في الامن السيبراني والذي يعد من أهم التخصصات في المنطقة، فضلا عن البكالوريوس في تخصص صيانة الطائرات والتخصصات الاخرى التي تدرسها الجامعة.
وفي هذا الصدد، عرضت الدكتورة الطراونة التجربة الناجحة التي نفذتها جامعة عمان العربية في التعليم عن بعد خلال فترة الحظر بسبب جائحة الكورونا، معربة عن توجه الجامعة لفتح المزيد من التخصصات العلمية التي تناسب سوق العمل.
وبدوره ثمن الدكتور مأمون أبو حلو الدور المهم والنوعي لجامعة عمان العربية في الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية على مستوى قطاع التعليم العالي بما يخدم سمعة ومكانة الجامعات الاردنية على مستوى الوطن العربي، معربا عن تطلعه أن تقود الشراكة بين الجامعات الاردنية والفلسطينية ومنها الشراكة بين جامعة عمان العربية وجامعة الاستقلال إلى الاسهام في تجويد المخرجات الاكاديمية، وتنفيذ العديد من البرامج الاكاديمية والبحثية التي تخدم عملية الانتاج والريادة على مستوى الوطن.

 



مواضيع ساخنة اخرى