مركز فحص دائم في " عمان العربية " لفيروس كورونا

تم نشره الأربعاء 04 آب / أغسطس 2021 03:59 مساءً
مركز فحص دائم في " عمان العربية " لفيروس كورونا
مركز فحص دائم في " عمان العربية "

المدينة نيوز :- أجريت في جامعة عمان العربية فحوصات عشوائية لفيروس كورونا لطلبة الدراسات العليا وموظفي الجامعة داخل حرم الجامعة.

وقد قام فريق من التقصي الوبائي من مديرية صحة البلقاء وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وكلية الاعمال في جامعة عمان العربية، بأخذ عينات عشوائية ضمن سلسلة زيارات وفحوصات تقوم بها فرق اللجنة على مستوى المملكة والمؤسسات لغايات ضمان مراقبة الوضع الوبائي في المملكة، وضمان الاستمرار في السيطرة عليه.
وقد تم اعتماد المركز الطبي التابع لجامعة عمان العربية كمركز فحص معتمد " الفحص السريع " لجميع الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وفي هذا الصدد قال رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان بأن الجامعة حريصة على اتخاذ الإجراءات الوقائية منذ بداية انتشار هذه الجائحة، ويأتي إجراء الاختبارات وأخذ العينات ضمن سلسة الإجراءات الاحترازية، وأضاف أن الاختبار الذي يتم هو PCR المعتمد على أخذ عينة من المسالك التنفسية العلوية الأنف والبلعوم، والفحص السريع.
وقد أخذت نحو 50 عينة عشوائية للعاملين وطلبة الدراسات العليا في الجامعة التي تنفذ سلسلة إجراءات تلتزم بخطة السلامة العامة التي أعلنتها الحكومة للعودة للتعلم الوجاهي، ومنها ارتداء الكمامات، والقفازات، واستخدام المعقمات، وضمان التباعد الجسدي بين العاملين وبين الطلبة في قاعات التدريس.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى