حملة توعوية للتعامل مع الأمراض والوقاية منها بمستشفى الملك المؤسس

تم نشره الأربعاء 04 آب / أغسطس 2021 07:03 مساءً
حملة توعوية للتعامل مع الأمراض والوقاية منها بمستشفى الملك المؤسس
جامعة العلوم والتكنولوجيا

 المدينة نيوز :- نظم طلاب كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، حملة توعوية طبية في مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.
وتضمنت الحملة توزيع بروشورات تثقيفية وفحص مجاني للضغط والسكري والإجابة عن استفسارات المراجعين وتوعية المجتمع بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه وإرشادات ونصائح إلى المرضى عن طرق وكيفية استعمال الأدوية.
وتهدف الحملة إلى توعية المرضى بأمراض الصيف والشتاء والفشل الكلوي والتوحد والسكري والضغط ورفع مستوى الوعي لدى الزوار والمراجعين والمجتمع المحلي من خلال أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من هذه الأمراض .
وأعرب عميد كلية الصيدلة بجامعة العلوم الدكتور ساير العزام عن شكره ودعمه للطلبة وتوفير المستلزمات والوسائل التعليمية والمختبرات والأجهزة العلمية للطلاب بما يسهم في تحقيق أهداف الكلية في خدمة المجتمع المحلي.
وأشار منسقو الحملة من طلبة كلية الصيدلة إلى أن الحملة التوعوية تأتي بهدف الوقاية من الأمراض وكيفية أخذ الأدوية وتوعية المجتمع المحلي والكوادر الطبية والتمريضية والفنيّة حول بعض الأمراض وأعراضها وطرق الوقاية منها من خلال الحرص على عدم الاختلاط القريب أو التلامس مع أشخاص مصابين، إضافة إلى غسل اليدين جيدا بعد السعال أو العطس بالكحول أو الجل الطبي.
وعبر مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو، من جهته، عن دعمه وتقديم التسهيلات كافة لمثل هذه البرامج التي تسهم في رفع مستوى الوعي لدى الأفراد والجماعات للوقاية من بعض الأمراض واعتزازه بجامعة العلوم والتكنولوجيا وكلياتها وطلبتها المتفوقين على مثل هذه المبادرات ودورها في خدمة المجتمع المحلي، لافتاً إلى أن المستشفى يوفر البيئة الأكاديمية والبحثية المناسبة للكادر الطبي والأكاديمي المتخصص في كلية الطب والصيدلة وبعض التخصصات الطبية والهندسية في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى