للتخلص من الجفاف حول الفم..عليك بهذه النصائح

تم نشره الأربعاء 04 آب / أغسطس 2021 09:56 مساءً
للتخلص من الجفاف حول الفم..عليك بهذه النصائح
فتاة

المدينة نيوز :- تعاني بعض السيدات من بشرة جافة ومثيرة للحكة وتقشر حول الفم. إلا أن هذه الحالة ليست خطرة ويمكن علاجها.

ويعود جفاف الجلد حول الفم لأسباب عديدة منها الحساسية أو التهيج. الطقس البارد أو العاصف. التعرض المفرط للشمس. غسل الوجه المفرط. التجفيف القاسي للبشرة. التهاب الجلد حول الفم. حالات طبية أخرى، مثل الوردية أو الأكزيما أو الصدفية.

ولتتخلصي من الجلد الجاف حول فمك، احرصي على شراء منظف لا يحتوي على أي مواد كيماوية أو روائح ضارة، وتجنبي استخدام المنظفات التي تحتوي على الكحول والعطور والألوان الاصطناعية، لأنها يمكن أن تسبب الحساسية وتهيج البشرة الحساسة. رطبي المنطقة المحيطة بفمك بلطف مرتين في اليوم، ابحثي عن مكونات مثل السيراميد وحمض الهيالورونيك. ضعي واقي الشمس، فيمكن أن تنقذك قطرة أو اثنتين من واقي الشمس من كثير من مشاكل البشرة، وتأكدي من وضع واقي الشمس قبل 30 دقيقة من خروجك من المنزل في أثناء النهار.

ويلعب تقشير البشرة دوراً هاماً في التخلص من البقع الجافة حول فمك، لتظهر خلايا جلد جديدة وصحية. اتبعي عادات صحية، فتناول الطعام الصحي وتناول قدر كافٍ من السوائل ضروريان للحفاظ على صحة البشرة، واحرصي على اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وغني بالفواكه والخضراوات. ضعي مرطب الشفاه، إذ يجب أن تبقى شفتيك رطبة بقدر الإمكان، وسيمنعك هذا أيضًا من لعق شفتيك باستمرار الذي يؤدي لتفاقم حالة الجفاف حول الشفاه. استخدمي العلاجات المنزلية لعلاج جفاف الفم، مثل: العسل و زيت جوز الهند وجل الصبار( الألوفيرا.



مواضيع ساخنة اخرى