اليرموك تمنح الشاعر حيدر محمود جائزة عرار للإبداع الأدبي لسنة 2021

تم نشره الخميس 05 آب / أغسطس 2021 12:00 صباحاً
اليرموك تمنح الشاعر حيدر محمود جائزة عرار للإبداع الأدبي لسنة 2021
شعار جامعة اليرموك

المدينة نيوز:-  احتفلت جامعة اليرموك برئاسة الدكتور نبيل الهيلات، رئيس مجلس كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية بمنح وزير الثقافة الأسبق الشاعر حيدر محمود، جائزة عرار للإبداع الأدبي لسنة 2021 في حقل الشعر، والتي تمنحها الجامعة بالتعاون مع مؤسسة إعمار إربد.
وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات خلال الاحتفال، إن جزءا أساسيا من رسالة جامعة اليرموك هو إحياء المناسبات، وإقامة الفعاليات التي تحمل معاني الوفاء وتجسد تكريم العطاء. بدوره، قال شاغل كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية الدكتور نبيل حداد ، إننا نكرّم اليوم هذا المبدع الكبير الذي خاض غمار الفن القولي ودنيا الإبداع الشعري، ونتطلع إلى السعي لإبراز اهتمام جامعتنا بالحركة الثقافية في بلادنا العزيزة وتأكيدها على السعي لتكريم رموز هذه الحركة ممن كان لهم الباع الطويل في التغني بالوطن.
من جهته، قال عضو لجنة تحكيم الجائزة الدكتور موسى ربابعة ، أن لجنة التحكيم التي تضم أيضا الدكتور يونس شنوان، والدكتور محمد الزعبي، ارتأت منح جائزة عرار للإبداع الأدبي لسنة 2021 للشاعر حيدر محمود الذي جسد شعره الحس الوطني وعزز الهوية والانتماء حتى لقب بشاعر الضفتين، ولأن شعره يمثل إرثا أدبيا مهما امتد على مدى عقود طويلة تحدث فيه عن الإنسان والمكان، ولأن قصائده تعبر عن أحداث العصر بأسلوب شعري يمتاز بالسلاسة والوضوح.
وشكر الشاعر حيدر محمود جامعة اليرموك"، وقال "أسجل لهذه الجامعة المتميزة، بأنها الجامعة الوحيدة التي خصصت كرسيا مهما لشاعر أردني بغض النظر عن هويته، وبالصدفة أن هذا الشاعر كان عرار".
وعلى هامش الاحتفال، كرم الهيلات مجموعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، والمهندس منذر بطاينة من مؤسسة إعمار إربد، وأعضاء لجنة التحكيم للجائزة، وهم الدكتور موسى ربابعة، والدكتور محمد الزعبي، والدكتور بسام قطوس، والدكتور أحمد أبو دلو.
كما شمل التكريم كل من رامي حداد ولين الرفاعي من كرسي عرار للدراسات الثقافية والأدبية، واسماعيل الصباحين من دائرة العلاقات العامة والإعلام، وأنس العمري من إذاعة يرموك أف.أم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى