اختتام فعاليات معسكرات شبابية في عدة محافظات

تم نشره الخميس 05 آب / أغسطس 2021 12:03 صباحاً
اختتام فعاليات معسكرات شبابية في عدة محافظات
جانب من الحضور

المدينة نيوز : – اختتمت مراكز شباب في : عجلون، واربد، والطفيلة والمفرق والزرقاء فعاليات معسكرات نظمتها ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنفذ هذا العام تحت شعار " مئوية الدولة الأردنية".

وفي محافظة عجلون اختتمت فعاليات معسكري انماط الحياة الصحية والأمن والسلامة الوطنية في مركزي شابات كفرنجة وعبين. ويهدف المعسكر إلى تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية، والتخلص من السلوكيات السلبية، إلى جانب تعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وتعريفهم بأهمية الرياضة على الصحة، وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.

ويهدف معسكر الأمن والسلامة الوطنية إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الامن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

وفي محافظة اربد اختتمت في مركز شابات لواء الوسطية غربي مدينة اربد فعاليات معسكر سواعد الانقاذ بمشاركة 15 شابة من أعضاء المركز.

واشتمل المعسكر الذي أقيم بالتعاون مع مديرية دفاع مدني اربد على تدريبات على الاسعافات الأولية لحالات: الاختناق، والكسور، والحروق، وضربات الشمس إضافة إلى تدريبات على مهارات التنفس الاصطناعي، والانعاش القلبي الرئوي، واستخدام اسطوانات الإطفاء اليدوية.

ويهدف المعسكر الذي تحدث في ختام أيامه الملازم رجاء عبابنة من مديرية الدفاع المدني، إلى زيادة معارف الشباب ومهاراتهم في مجالات السلامة العامة والاسعافات الأولية .

وفي اربد أيضا انطلقت في مسابح مدينة الحسن الرياضية بإربد فعاليات دورة "تعليم السباحة"، التي نظمها مركز شباب الصريح النموذجي.

وقال رئيس المركز طارق الشياب، إن المشاركين في الدورة سيتلقون محاضرات نظرية وتدريبات عن السباحة ومهاراتها وفوائده الصحية وأكد أن المشرفين على التدريب يتمتعون بالخبرة والكفاءة على درجة عالية معربا عن شكره لإدارة مدينة الحسن الرياضية لدعمها الكبير لإقامة هذه الدورة التدريبية وفي محافظة الطفيلة اختتمت في مراكز شباب ألوية: قصبة الطفيلة، والحسا، وبصيرا معسكرات نهارية للكشافة تضمنت تطبيقات نظرية وعملية عن مبادئ الحركة الكشفية ومهارات الريادية والأعمال التطوعية المرافقة للعمل الكشفي .

وبين مدير مديرية شباب الطفيلة أسامة الخوالدة، أن هذه المعسكرات تسعى إلى تعريف المشاركين بالحركة الكشفية وأدوارها ومسؤولياتها، واطلاعهم على الزي الكشفي وحياة الخلاء ونظام الطلائع والأوسمة والاناشيد والصيحات الكشفية.

وأضاف أن المعسكرات التي نفذت على مدار أسبوع، بإشراف مدربين أكفاء تهدف إلى غرس قيم حب العمل التطوعي لدى الشباب وتعريفهم بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات المحلية في وقت نفذ فيه المشاركون أعمال تطوعية شملت نظافة حدائق وساحات عدد من المراكز الشبابية.

وفي محافظة جرش نظمت مديرية شاب المحافظة، بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني معسكر سواعد الانقاذ شارك فيه 15 شابا.

وأكد مدير شباب جرش احمد الحسن، أهمية المعسكرات للشباب لتساعدهم على استثمار أوقات فراغ وبين أن الهدف من المعسكر هو تمكين الشباب في مجال الإسعاف والإنقاذ وإدارة الأزمات وتطوير مهاراتهم في تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات.

وفي جرش أيضا انطلق في مركز شابات بليلا، عبر تقنية الاتصال المرئي زووم، معسكر الأمن والسلامة الوطنية بمشاركة 25 شابة. ويهدف المعسكر إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

وفي مركز شباب وشابات الجزازة بجرش انطلق معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي الذي شاركت فيه 15شابة ويهدف المعسكر الى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، وتعريفهم بأهميته للمجتمع المحلي لدفع عجلة التنمية المستدامة.

وفي محافظة المفرق انطلقت في مديرية شباب المحافظة عبر تقنية الاتصال المرئي معسكرات أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني .

وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش، إن هذه المعسكرات تهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز انماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية، والتخلص من السلوكيات السلبية إلى جانب تعريف الشباب بطرق الوقاية من فيروس كورونا وأهمية الرياضة على الصحة .

وأضاف أن فعاليات المعسكرات انطلقت في مراكز شباب: أم القطين، وشباب حمراء السحيم، ودير الكهف، والبشرية اضافة لمراكز شباب: الرفاعيات، والصفاوي والرويشد .

وفي محافظة الزرقاء اختتمت في مديرية شباب المحافظة فعاليات معسكرات: انماط الحياة الصحية والنشاط البدني(إناث) في مركز شابات الزرقاء النموذجي، والكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مركز شباب وشابات الرصيفة.

وقال مدير مديرية شباب محافظة الزرقاء الدكتور عمر الغويري، إن معسكر أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني يهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب لتعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية، والتخلص من السلوكيات السلبية لدى الشباب إلى جانب تعريفهم بطرق الوقاية من فيروس كورونا، وأهمية الرياضة على الصحة، وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.

فيما يهدف معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي إلى تجذير قيم العمل التطوعي ورفع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم، والإسهام في دفع عجلة التنمية المستدامة. .

وفي مركز شباب وشابات الظليل اختتمت عبر تقنية الاتصال المرئي فعاليات معسكر الأمن والسلامة الوطنية وبمشاركة (25) شاباً،اذ يهدف معسكر الأمن والسلامة الوطنية إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة النائب العتوم : سأعمل أن يكون مهرجان جرش طوال أيام السنة
الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل الأشغال: تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي – القسطل
الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي الصفدي: لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي
البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة البلبيسي : لا موجة كورونا جديدة وحملة التطعيم ناجحة
الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية
تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة تركيا والنرويج تثمنان دور الأردن في استقرار المنطقة
الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الملك يلقي خطابا مسجلا في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر جريمة قتل أستاذ أردني تهز الجزائر
قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية قصة بكاء الأسير قادري بعد سماعه أردنية تدعو لأسرى نفق الحرية
غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص غرامة 5 آلاف دينار لكل شخص يشغل تطبيق نقل غير مرخص
العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة العثور على جثة أربعيني داخل منزله بالرصيفة
جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء) جهازان جديدان فني وإداري للفيصلي (أسماء)
العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة العيسوي يعقد اجتماعات مع شيوخ ووجهاء الكرك لمتابعة مطالب المحافظة
ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان ضبط أحداث متسولين يمارسون القمار في عمان
الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام الناصر: لا زيادة على رواتب الموظفين هذا العام
قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى قناة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن نفق الحرية وفرار الأسرى