الاحتلال ينفذ 3 عمليات هدم واسعة بالضفة الغربية .. بالفيديو

تم نشره الخميس 05 آب / أغسطس 2021 12:16 صباحاً
الاحتلال ينفذ 3 عمليات هدم واسعة بالضفة الغربية .. بالفيديو
هدمت قوات الاحتلال عشرة محلات تجارية

المدينة نيوز :- نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، ثلاث عمليات هدم واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت غرفا زراعية ومحلات تجارية.

وذكرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، أن جرافة تابعة لجيش الاحتلال، هدمت خمس غرف زراعية في منطقة "شعب سلطان" في بلدة وادي رحال جنوب المحافظة.

وقال مدير مكتب الهيئة حسن بريجة؛ إن "هذه الغرف يستخدمها المزارعون للاستراحة خلال العمل في الأراضي، أو لقضاء أيام العطل مع عائلاتهم في الأرض"، بحسب ما صرّح به لوكالة "الأناضول".

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال عشرة محلات تجارية، وجرفت قطعة أرض، قرب مدينة القدس المحتلة، بذريعة البناء داخل حدود بلدية القدس التابعة للاحتلال.

وقال عبد الله صلاح الدين، رئيس الشؤون الإدارية في بلدية حزما (شمال شرق القدس المحتلة)؛ إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت البلدة، في ساعة مبكرة بعد منتصف الليل، وشرعت بعمليات هدم واسعة استمرت 8 ساعات.

وأضاف صلاح الدين لوكالة الأناضول، أن جرافات الجيش الإسرائيلي شرعت بعمليات هدم واسعة، طالت 10 محلات تجارية، وجرفت قطعة أرض في المنطقة مساحتها دونم (الدونم 1000 متر مربع)، عليها مواد بناء للبيع بقيمة حوالي 100 ألف دولار.

وتابع أن هذه المحلات التجارية، بالرغم من وقوعها في أراضي الضفة الغربية، إلا أن ذريعة الهدم كانت وقوعها ضمن حدود البلدية الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وبالموضوع ذاته، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، منشآت تعود لخمس عائلات فلسطينية، في الأغوار الشمالية.

وقال معتز بشارات، مدير مكتب هيئة "مقاومة الجدار والاستيطان" في طوباس، في تصريح صحفي؛ إن عملية طالت منشآت تعود لخمس عائلات، في خربة "إبزيق"، بالأغوار الشمالية.

وأضاف أن عملية الهدم "كبيرة طالت مساكن العائلات وحظائر أغنامهم وخزانات المياه والخلايا الشمسية الخاصة بإنتاج الطاقة"، لافتا إلى أن قوات الاحتلال صادرت أيضا جرارات زراعية وسيارات خاصة.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى