الصين: اجلاء 33 الف مواطن مع هبوط اعصار لوبيت

تم نشره الخميس 05 آب / أغسطس 2021 01:39 مساءً
الصين: اجلاء 33 الف مواطن مع هبوط اعصار لوبيت
اعصار لوبيت

المدينة نيوز :- أجلت السلطات الصينية أكثر من 33 ألف مقيم محلي، الى أماكن آمنة مع هبوط إعصار لوبيت، الإعصار التاسع هذا العام، في المناطق الساحلية بمقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين صباح اليوم الخميس.
وذكر مرصد الأرصاد الجوية في مقاطعة قوانغدونغ ان الإعصار هبط صباح اليوم في المياه الساحلية قبالة محافظة نانآو في مدينة شانتو، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 24 مترا/ثانية في مركزه.
وقالت مديرية إدارة الطوارئ في المقاطعة إنه تم اغلاق 43 موقعا سياحيا على شواطئ البحر وشواطئ السباحة.
ورجع أكثر من 3500 قارب صيد إلى الموانئ، فيما عاد أكثر من 6200 شخص من العاملين في قطاع تربية الأحياء البحرية في المياه البحرية، إلى الشاطئ لتجنب الخطر.
وستستمر العواصف والأمطار الناجمة عن إعصار لوبيت في الأيام الثلاثة المقبلة، فيما يتوقع أن تجتاح الأمطار الغزيرة الجزء الجنوبي شرقي تشجيانغ والجزء الشرقي من فوجيان ومعظم أجزاء قوانغدونغ والجزء الجنوبي شرقي من منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ.
الى ذلك، صدر أخيرا كتاب رسمي أظهر أن الصين سجلت ارتفاعا في الظواهر الجوية المتطرفة مثل هطول الأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة المرتفعة.
وأظهر الكتاب الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية الصينية، أن البلاد شهدت زيادة في هطول الأمطار الغزيرة في العقود الستة الماضية.
وأظهرت بيانات الهيئة أن الحرارة الشديدة ومتوسط تقلبات شدة الأعاصير التي تهبط في الصين زاد أيضًا منذ التسعينيات.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى