مستشفى الجامعة يحتفل بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

تم نشره الخميس 05 آب / أغسطس 2021 06:26 مساءً
مستشفى الجامعة يحتفل بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
مستشفى الجامعة الأردنية

 المدينة نيوز :- احتفل مستشفى الجامعة الأردنية، اليوم الخميس، بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، بهدف دعم الأمهات الحوامل والمرضعات العاملات في المستشفى، وتثقيفهن حول أهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية.
وقالت رئيس وحدة المواليد الجدد والخداج، الدكتورة إيمان بدران، إن هذا الاحتفال والذي يحمل هذا العام شعار "حماية الرضاعة الطبيعية: مسؤولية مشتركة"، يأتي لتذكير الجميع بأن الرضاعة الطبيعيّة هي المصدر الأفضل لتغذية الرضيع وتعزيز نمو دماغه، باعتبارها أفضل بداية ممكنة في الحياة لكل طفل.
وأضافت أنّ لجنة الرضاعة في المستشفى كان لها دور كبير خلال جائحة كورونا، حيث عملت على ضمان حصول جميع الأمهات على الدعم والاستشارات الماهرة بشأن الرضاعة الطبيعية، مشيرةً بأن اليوم تم اكتمال تدريب الكادر الصحي ذي العلاقة على أهمية التشجيع على الرضاعة الطبيعية. من جانبها، أشادت مديرة دائرة النسائية والتوليد الدكتورة أسماء الباشا بدور المستشفى الكبير في دعم الأمهات العاملات في المستشفى، باعتباره من أوائل مستشفيات المملكة المُعتمدة من قِبَل مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (اتش سي اي سي) كمستشفى صديق للطفل.
وأكد استشاري جراحة أورام وجراحة الثدي الدكتور جمال مسعد على أهمية التشجيع على الرضاعة الطبيعية لما لها من فوائد جمّة ولا سيما على صحة الأم مشيراً إلى أنّ الرضاعة الطبيعية تُساعد في انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي.
وفي نهاية الاحتفال، تمّ إطلاق المنصة الرسمية للمستشفى صديق الطفل والتي ستحمل اسم "صحتي ومولودي" والتي تُقدّم مجموعة من النصائح والإجابات على استفسارات السيدات الحوامل والمرضعات من قِبَل أطباء الاختصاص في مجالي طب الأطفال والنسائية والتوليد، كما وزعت شركة "ميديلا" هدايا على الأمهات الحوامل العاملات وهي عبارة عن أكياس لتخزين الحليب المُعتصر، وكتيبات حول أهمية الرضاعة الطبيعية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى