مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية ومنظمة التعاون الرقمي

تم نشره الخميس 26 آب / أغسطس 2021 12:44 صباحاً
مذكرة تفاهم بين جامعة الأميرة سمية ومنظمة التعاون الرقمي
شعار جامعة الاميرة سمية

المدينة نيوز :-  أبرمت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مذكرة تفاهم مع منظمة التعاون الرقمي (DCO)؛ لتعزيز أواصر التعاون في مجالات التحول الرقمي والممارسات التكنولوجية الحديثة.
وبحسب بيان صحافي عن الجامعة، اليوم الأربعاء، فإن المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور مشهور الرفاعي، وعن المنظمة أمينها العام ديما اليحيى، بحضور أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي، تركز على تنفيذ المشاريع والمبادرات ذات العلاقة بالبعد الرقمي، وتحفيز بيئة الأعمال والممارسات التقنية الناشئة، والعمل على تنمية مهارات طلبة الجامعة وبناء قدراتهم، ومساعدة الشركات الأردنية لعقد شراكات مع المنظمة وفتح أسواق جديدة.
وأشاد الرفاعي بدور المنظمة الريادي في المنطقة العربية والعالم وطموحاتها في تقديم كل ما من شأنه خدمة القطاع الرقمي العربي، مشيرا إلى أن الجامعة وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى بناء جسور للتعاون مع المنظمات الدولية بما ينسجم مع أهداف الجامعة وتطلعاتها.
وثمن دور وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وعملها المثمر في دعم وتطوير قطاعات أعمال المجال التقني والرقمي، بما يسهم في تنمية حقيقية على مستوى المملكة. وأثنت اليحيى على المكانة التي وصلتها الجامعة في المستويين المحلي والعالمي، مؤكدة استعداد المنظمة لتقديم جميع أشكال التعاون للمساعدة بنهوض القطاع الرقمي، إضافة إلى إطلاق مبادرات تهدف لخدمة ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ودفعها للنمو وتحقيق مستقبل واعد لجميع أعضائها.
يذكر أن منظمة التعاون الرقمي هي منظمة دولية معنية بتعزيز مجالات الابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي، وقد تأسست في نهاية العام الماضي ضمن جهود المملكة العربية السعودية خلال رئاستها لمجموعة العشرين، وينضوي في عضويتها كل من الأردن، السعودية، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، الباكستان، ونيجيريا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى